تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” تعازيه إلى أبوظبي في وفاة رئيس الإمارات الشيخ “خليفة بن زايد”، الذي وافته المنية، الجمعة.

وقال “بينيت”، في تغريدة على “تويتر”: “باسم حكومة إسرائيل وشعبها، أتقدم بخالص التعازي إلى حكومة الإمارات العربية المتحدة وإلى شعبها في وفاة فخامة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

وأضاف: “كما أتقدم بالتعازي إلى صديقي الشيخ محمد بن زايد، إن تراث المرحوم الشيخ خليفة وعطاءه الكبيرين قد حظيا بتقدير كبير في إسرائيل، ونقف إلى جانب دولة الإمارات في هذه الساعات الصعبة”.

 

بينما قال وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد”:عبر حسابه على “تويتر”  “أنعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الإمارات الذي وافته المنية اليوم، البشر هم من يكتبون التاريخ أو يغيرونه ويدشنون قواعده الإنسانية، وفي الأوقات الصعبة يبرز الأشخاص الشجعان ممن يغلبون المستقبل على الماضي”.

وأضاف: “كان الشيخ خليفة هو أحد هؤلاء.. ولا يزال إرثه يتمثل في الشراكة والسلام وسياساته تدعم التآخي بين الشعوب، إنه قائد شجاع صاحب نظرة بعيدة ويعمل من أجل المستقبل، كان قائدا واصل مسيرة الأب المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان”.

 

وأعرب “يائير” عن “خالص التعازي لجميع أفراد الأسرة الحاكمة بالإمارات ولأصدقائي ولي العهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ووزير الخارجية سمو الشيخ عبدالله بن زايد، وإلى كل أبناء الشعب الإماراتي”.

وختم تغريداته: “إنه يوم حزين لمن يشاركون ويؤمنون بطريق السلام، وسنواصل العمل معًا من أجل تحقيق مصلحة الشعوب وتخليد ذكرى الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

وأعلنت الإمارات، الجمعة، وفاة “خليفة بن زايد”، موضحةً أن الحداد على روحه يستمر لمدة 40 يومًا.

ومنذ سنوات، غاب الشيخ “خليفة” عن الظهور العلني لأسباب مرضية، بينما كان ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد” هو من يدير الدولة.

اقرأ أيضًا: للمرة الثانية خلال أسبوع.. إضراب عمال توصيل الطلبات بالإمارات

 

المصدر: https://2u.pw/Gt9K5