fbpx
Loading

أبرزها رفع حظر السفر عن الدول ذات الأغلبية المسلمة .. 12 قرار سيتخذه بايدن فور تنصيبه

بواسطة: | 2021-01-18T11:03:50+02:00 الإثنين - 18 يناير 2021 - 11:03 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مذكرة لـ كبير موظفي البيت الأبيض الجديد رون كلين ذكر فيها نية الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن توقيع ما يقرب من 12 أمرا تنفيذيا في أول يوم له بعد تنصيبه.

وكان من أبرز تلك القرارات رفع الحظر الذي فرضه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على دخول مواطني الدول ذات الأغلبية المسلمة للولايات المتحدة، وأيضًا قرار بوقف عمليات إخلاء المستأجرين غير القادرين على دفع الإيجار.

كما جاء من بين القرارات إعادة الانضمام إلى اتفاق باريس للمناخ، وبعض القرارات الأخرى مثل فرض ارتداء الكمامات في جميع المباني الفيدرالية وتسهيل تسديد الديون الخاصة بالطلاب أثناء فترة وباء كورونا.

وجاء في المذكرة أن الرئيس بايدن تعهد خلال حملته الإنتخابية باتخاذ إجراءات فورية لمعالجة الكثير من الأزمات.

وقال كلين: “في منصبه كرئيس للولايات المتحدة، سيحافظ بايدن على كل تلك الوعود، ويوقع عشرات الأوامر التنفيذية والمذكرات الرئاسية والتوجيهات لأجهزة الدولة لتنفيذ الوعود التي قطعها”.

كما أوضح أن بايدن يخطط لإرسال خطة واسعة النطاق إلى الكونغرس خلال أول 100 يوم له في منصبه بشأن الهجرة بجانب هذه الإجراءات التنفيذية، تتضمن طرقا للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حاليا في الولايات المتحدة.

وأضاف كلين: “هذه الإجراءات هي مجرد بداية، وهناك الكثير الذي يتعين القيام به لمحاربة الوباء، وإعادة بناء الاقتصاد، ومكافحة العنصرية وعدم المساواة”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت حالة التأهب القصوى قبيل مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بسبب تهديدات باحتجاجات مسلحة من أنصار دونالد ترامب.


اترك تعليق