fbpx
Loading

السودان يعلن تعرض مواقعه الحكومية لاختراق إلكتروني

بواسطة: | 2017-08-26T14:49:22+02:00 السبت - 26 أغسطس 2017 - 2:49 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

عاد موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السودانية إلى العمل بعد إعلان الوزارة، اليوم الجمعة، عن تعرّضها لاختراق إلكتروني، إلى جانب مواقع مؤسسات حكومية أخرى. ونقلت وكالة “الأناضول”، عن وزيرة الاتصالات، تهاني عبد الله عطية، قولها إن “موقع الوزارة تعرّض خلال الساعات القليلة الماضية لمحاولة اختراق”.

وأضافت “كذلك يتعرّض الآن عدد من مواقع المؤسسات الحكومية لمحاولات اختراق” (حتى الساعة 13.00 بتوقيت غرينيتش). وقد توقّف موقع وزارة الاتصالات عن العمل.

وأوضحت عطية أنه “جارٍ التصدّي لهذه المحاولات، من خلال فريق متكامل من المختصين بأمن المعلومات، ومن إدارة مركز البيانات الوطني”. وأشارت إلى أنهم في “حالة استنفار قصوى للسيطرة على التهديد وتحديد مصدره”.

ودعت تهاني مراكز معلومات المؤسسات الحكومية إلى التنسيق مع المركز القومي للمعلومات ورفع حالة الاستعداد للقصوى. وأكّدت أن “الجهات المختصة قادرة على إيقاف وصدّ هذه المحاولات”.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلنت الحكومة عن تعرّض نظام تحصيلها المالي الإلكتروني إلى خمسة آلاف محاولة قرصنة يومياً. إذ تعتمد الحكومة السودانية على النظام الإلكتروني في تحصيل معاملاتها المالية كونه مؤمَّناً بنسبة 99.8%.


اترك تعليق