fbpx
Loading

الصليب الأحمر: مستشفيات ليبيا تعاني نقص الإمدادات الطبية

بواسطة: | 2017-08-26T15:16:15+02:00 السبت - 26 أغسطس 2017 - 3:16 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المستشفيات في ليبيا تعاني من “نقص الإمدادات الطبية مع زيادة أعداد المرضى والجرحى”. وأشارت إلى أنها سلّمت “أكثر من 30 مرفقاً صحياً ومستشفى في مناطق مختلفة في ليبيا 60 طناً من المواد الطبية الأساسية خلال العام الجاري، وسط وضع اقتصادي صعب”. وجاء ذلك في بيان للجنة نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم.

وأوضحت اللجنة، أن مستشفى الوحدة في درنة (شرق)، ومستشفى الجلاء في بنغازي (شرق)، والمركز الصحي في مدينة العجيلات (غرب)، استفادت من التبرع بالإمدادات الطبية على مدار الأسبوعين الماضيين.

وقال رئيس بعثة اللجنة في ليبيا، كارل ماتلي، إن المتخصصين في المجال الطبي في البلاد ما زالوا يكافحون لمساعدة المرضى والجرحى بسبب نقص الإمدادات الطبية. يضيف: “يجب أن يجد الأطباء الذين يساهمون في إنقاذ أرواح الجرحى والمرضى، المواد التي يحتاجونها لإتمام عملهم”. وأشار إلى أنّ “هناك تدهوراً مستمراً في الصحة العامة والصرف الصحي والمياه النظيفة، ما أثّر على معيشة السكان في ليبيا. ولهذا التدهور عواقب تقلق العاملين في المجال الطبي. من جهتنا، نأمل أن نرى هذه المصادر العامة مصونة لضمان بقاء المجتمع بوجه عام سالماً وصحياً”.


اترك تعليق