fbpx
Loading

المبارة المجنونة.. العين الإماراتي والهلال السعودي يتعادلان سلبيًا

بواسطة: | 2017-08-23T01:02:37+02:00 الأربعاء - 23 أغسطس 2017 - 1:02 ص|
تغيير حجم الخط ع ع ع

انتهت القمة الخليجية الآسيوية بين العين والهلال السعودي، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بالتعادل سلبياً، في المباراة التي جرت مساء أمس باستاد هزاع بن زايد، في مدينة العين، ليحتكم الطرفان إلى لقاء الإياب في الرياض في 11 سبتمبر المقبل.

وَوَفتْ القمة الخليجية بوعودها وجاءت قوية وممتعة من الطرفين، خصوصاً في شوطها الأول الذي جاء متكافئاً في كل شيء خاصة من ناحية الوصول للمرمى والفرص، وحتى في نقض هدفي الفريقين بحجة التسلل، وكانت الندية حاضرة في كثير من الأوقات.

وعلى الرغم من أن النتيجة سلبية؛ إلا أن المتعة والتنوع في اللعب والتكتيك كان موجوداً واستمتع به الجمهور الكبير الذي ملأ مدرجات استاد هزاع بن زايد، ثم انخفض الأداء في الشوط الثاني بسبب الجانب البدني بعد المجهود الكبير الذي بذله الطرفان، وكان الهلال الطرف الأفضل بسبب النقص العددي لفريق العين، بعد طرد مدافعه مهند العنزي في الدقيقة 66.

بدأت المباراة ساخنة وسط أجواء حماسية، وبعد مرور دقيقتين فقط كاد لاعب العين محمد عبد الرحمن، أن يفتتح التسجيل بتسديدة أرضية مرّت بجوار القائم الأيمن للحارس عبد الله المعيوف، رد عليها عمر خريبين بتسديدة مسكها حارس العين خالد عيسى، لتستمر الإثارة ويُبعد الدفاع الهلالي كرة من أمام دوجلاس.

وفي الدقيقة 9 أطلق لاعب الهلال كارلوس إدواردو، كرة قوية من ضربة ثابتة حولها حارس العين خالد عيسى، إلى ركنية ببراعة، منقذاً مرماه من هدف.

وفي الدقيقة 12 أحرز عمر خريبين هدفاً تم نقضه بحجة التسلل، ثم نال لاعب العين خالد عبد الرحمن، أول بطاقة صفراء بسبب تدخله العنيف ضد مدافع الهلال محمد البريك، وبعدها مال اللعب إلى الهدوء لالتقاط الأنفاس.

وفي الدقيقة 23 تسلّم حارس العين كرة رأسية من عمر خريبين، وفي الدقيقة 25 سجل مهاجم العين دوجلاس هدفاً نقضه الحكم بحجة التسلل أيضاً، وفي الدقيقة 34 قاد العين هجمة منظمة عن طريق الشقيقان عموري وعجب، ليتدخل الدفاع الهلالي في اللحظة الأخيرة ويُبعدها إلى ركنية، رد عليها لاعب الهلال ياسر الشهراني، وهو في وضع انفراد بتسديدة ضعيفة جاءت في أحضان حارس العين.

وفي الدقيقة 39 أطلق عموري قذيفة صدّها الحارس الهلالي عبد الله المعيوف ببراعة، وحوّلها إلى ركنية، وفي الدقيقة 42 هيأ دوجلاس كرة على طبق من ذهب برأسه لزميله السويدي بيرج، الذي سددها قوية صدمت جسم المدافع أسامة هوساوي، وهي في طريقها إلى الشباك، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول سدّد إدواردو، كرة خادعة صدها حارس العين بصعوبة وحولها إلى ركنية، ثم تسديدة أخرى من نفس اللاعب علت العارضة. وبعدها نال مهند العنزي إنذاراً لمسكه مهاجم الهلال عمر خريبين، وهو في وضع انفراد، ونفّذها إدواردو، واصطدمت بالحائط، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وانطلق الشوط الثاني بهجوم عيناوي بغرض تسجيل هدف مبكر يريح به جماهيره التي كانت تشجع بحرارة، إلا أن كل الهجمات تكسرت أمام الدفاع الهلالي بقيادة أسامة هوساوي، وبعد مرور عشر دقائق سيطر الهلال على وسط الملعب، من خلال تناقل لاعبيه الكرات القصيرة، ثم أجرى مدرب العين زوران، تبديله الأول بدخول بندر الأحبابي، مكان خالد عبد الرحمن، الذي تعرض للإصابة.

وفي الدقيقة 60 نفّذ عموري كرة من ضربة ثابتة في سقف الزاوية العليا، وصدها حارس الهلال ببراعة، منقذاً مرماه من هدف محقق، وفي الدقيقة 64 أجرى مدرّب الهلال رامون دياز، تبديلاً بدخول عبد الملك الخيبري، مكان عبد الله عطيف.

وفي الدقيقة 66 أشهر الحكم الأسترالي جرين البطاقة الصفراء الثانية في وجه مدافع العين مهند العنزي، بعد تدخّله العنيف ضد سلمان الفرج، ليخرج مطروداً ويُكمل فريقه بقية المباراة بعشرة لاعبين، ويؤدي ذلك إلى سحب المهاجم السويدي بيرج، ونزول المدافع إسماعيل أحمد، مكانه، لتأمين الناحية الدفاعية.

وفي الدقيقة 73 أهدر مهاجم الهلال بريتوس كردوسو، فرصة ثمينة عندما حاول وضع الكرة في الشباك برأسه، وهو بالقرب منها، إلا أنه فقد توازنه ليتسلم الكرة حارس العين خالد عيسى، ثم يغادر بعدها بريتوس الملعب ويدخل مكانه سالم الدوسري، الذي نشّط الجهة اليمنى وقاد أكثر من هجمة أبعدها الدفاع العيناوي، ثم دفع مدرب الهلال بآخر أوراقه وهو دخول المخضرم ياسر القحطاني، مكان المدافع عبد الله الحافظ.

وفي الدقيقة 85 أنقذ حارس الهلال عبد الله المعيوف، مرماه، من هدف مؤكد عندما تصدى لرأسية دوجلاس، وهي في طريقها إلى الشباك، ثم أجرى مدرّب العين تبديله الأخير الذي حلّ فيه محمد خلفان مكان دوجلاس.

وفي تلك اللحظات سدّد ياسر الشهراني، كرة قوية زاحفة، حوّلها خالد عيسى إلى ركنية ببراعة، ثم إلى رأسية من محمد الجعفلي، علت العارضة لتمر الدقائق الأخيرة دون تغير، ويعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.


اترك تعليق