fbpx
Loading

تحذيرات من روابط خبيثة للتجسس والسرقة عبر ماسنجر

بواسطة: | 2017-08-26T18:17:51+02:00 السبت - 26 أغسطس 2017 - 6:17 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

إذا كنت من مستخدمى تطبيق فيس بوك ماسنجر بشكل مستمر فعليك أن تحذر خلال هذه الفترة بشكل كبير، إذ كشف تقرير حديث أن القراصنة يستخدمون “ماسنجر” بشكل أساسى لنشر مجموعة من الروابط الخبيثة والخطيرة بين المستخدمين، فى محاولة لخداع الضحايا لتحميل مختلف أشكال الإعلانات الخبيثة.
ولا يزال غير واضح مدى سرعة انتشاره، ولكن يعتقد الخبراء أنه يمكن أن يكون نتيجة لكلمات السر المسروقة أو متصفحات الويب المختطفة أو تقنية تعرف باسم “clickjacking”. وقال ديفيد جاكوبي، الخبير فى شركة الأمن السيبرانى “كاسبيرسكى لاب”، إن هذه الروابط تنتشر بقوة عبر فيس بوك ماسنجر، التى تخدم برامج متعددة باستخدام العديد من الـ domains لمنع التتبع.
وأوضح موقع ibtimes البريطانى، أنه وفقا للخبراء، فالرسالة التى استخدمها القراصنة لخداع مستخدمى فيس بوك ماسنجر تم إنشاؤها باستخدام تكتيكات الهندسة الاجتماعية النموذجية لخداع المستخدمين لدفعهم للضغط على رابط معين، بشكل يجعل الرسالة وكأنها شخصية، على سبيل المثال، تضم الرسالة اسم المستخدم وبعض الرموز التعبيرية وتم تصغير حجم الرابط حتى لا يكون مثيرا للشك.
وعند الضغط على الرسالة، فإن البرامج الضارة تقوم بإعادة توجيه الضحية إلى عدد كبير من المواقع الضارة التى تعمل على تحميل برامج ضارة على الجهاز من أجل السيطرة عليه وسرقة البيانات.
وحذر الخبراء من الضغط على أى رابط يصل من جهات مجهولة، مؤكدين أن الجميع يعلم أن الضغط على روابط غير معروفة ليس شيئا جيدا، ولكن من خلال هذه التقنية يمكن أن تجبرك على القيام بذلك، فعلى الجميع أن يكون حذرا.


اترك تعليق