fbpx
Loading

جوجل تكشف عن مميزات نظام التشغيل Android O الجديد

بواسطة: | 2017-08-24T16:31:40+02:00 الخميس - 24 أغسطس 2017 - 4:31 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

خلال مؤتمر مطوري جوجل ” I/O 2017 ” والذي عقدته شركة جوجل خلال الأسبوع الماضي , كشفت الشركة الأميركية عن أهم المميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد الخاص بها Android O والتي نستعرضها لكم على شكل نقاط ونبدأ مع :

1-ميزة Google Play Protect
كما نعلم فان شركة جوجل أصبحت تولي اهتمام كبير في جانب الحماية والخصوصية للتطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي , لذلك أعلنت الشركة في مؤتمر مطوري جوجل عن ما يعرف بـ ” Google Play Protect ” , التطبيق الجديد الذي سيتوفر لاحقاً على متجر جوجل بلاي لعموم المستخدمين سيسمح بحماية هاتفك بشكل كامل وذلك كون التطبيق يقدم مجمعة كبيرة من خدمات الحماية , ويقوم بفحص التطبيقات عند فتحها أو عند تثبيتها لأول مره , وسيخبر المستخدم بان هذا التطبيق سليم أو مصاب بفيروسات أو برامج خبيثة معينه .

2-تحديث الرموز التعبيرية
أعلنت شركة جوجل الأميركية عن أنها ستقوم أخيرا باستبدال جميع الرموز التعبيرية القديمة برموز جديدة Google emoji , وستكون هذه الرموز مشابهة لتلك المتوفرة على هواتف الايفون التابعة لشركة آبل الأميركية , بالإضافة إلى ذلك ستتيح جوجل إمكانية دمج الرموز التعبيرية ضمن لوحة المفاتيح الخاصة بالمستخدم على هاتفه العامل بنظام الأندرويد O .

3-تحسين استهلاك البطارية
في كل عام تقوم جوجل بالإعلان عن إنها قامت بتحسين عملية استنزاف البطارية في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد , لكن سرعان ما تتبخر هذه المعلومات وتتحول الى أمور غير واقعية وخاصه أن عديد التطبيقات تعمل بالخلفية وتستهلك البطارية بشكل كبير جدا.

لكن هذه المرة أعلنت جوجل أنها ستعمل مع الشركات المبرمجة للتطبيقات الذكية على ميزة wise limits والتي من شانها التأكيد من انه ليس هناك تطبيقات تستنزف البطارية بشكل كبير جدا.

4-تحسين عملية إقلاع النظام
من المنتظر أن يتمتع نظام التشغيل أندرويد O بتحسين كبير على عملية إقلاع الهاتف, فقد أشارت جوجل إلى النظام سيصبح أسرع مرتين من هذه الناحية بالإضافة إلى تحسين سرعة استجابة التطبيقات عند فتحها وإغلاقها , لكن لا نعلم إذا كانت هذه الميزة على المستوى الطويل ستعمل بنفس هذا النهج أم أنها ستتراجع كما في التحديثات السابقة لأنظمة أندرويد.

5-إشعار تحديث التطبيقات
من المزايا الجديدة التي أعلنت عنها جوجل أيضا هي إشعار التحديثات للتطبيقات , بحيث تظهر أيقونة دائرية صغيره تظهر عند النقر المطول على التطبيق من شانها إبلاغ المستخدم بان هناك تحديث خاص بإشعارات التطبيق مثل فيسبوك والمسنجر وغيرها من بقية التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي والتطبيقات الأخرى التي ينتظر أن تدعم هذه الميزة.
هذه هي أهم المميزات التي تم الكشف عنها , وربما تصل العديد من المميزات الأخرى التي سيقوم باقتراحها العديد من المطورين على الشركة الأميركية جوجل.


اترك تعليق