fbpx
Loading

رايتس مونيتور تنتقد أوضاع المعتقلين السياسيين في سجون مصر

بواسطة: | 2017-08-25T17:53:07+02:00 الجمعة - 25 أغسطس 2017 - 5:53 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

انتقدت منظمة هيومن رايتس مونيتور أوضاع المسجونين على ذمة قضايا سياسية بسجن طنطا العمومي في مصر.
وقالت المنظمة في بيان لها وصل “العدسة” نسخة منه إن إدارة سجن طنطا العمومي مستمرة في ارتكاب جرائمها اللا إنسانية وإنتهاكها بحق النزلاء السياسيين”.
وأدانت المنظمة ما وصفته بتجدد الانتهاكات المتمثلة في التفتيش الذاتي المهين وإغلاق الحمامات وفتحها لمدد قصيرة فضلا عن وجود نحو 20 معتقلال بغرف التأديب وغيرهم داخل زنازين انفرادية، بحسب بيان المنظمة.
وقالت المنظمة أن الأهالي اشتكوا من قصر مدة الزيارة حيث لا تزيد مدتها عن خمس دقائق ولا يسمح فيها بمساحة من الخصوصية بين المعتقل وأسرته بسبب تواجد أفراد الأمن للحيلولة بين المعتقلين وذويهم، بالإضافة إلى تعاملهم الخشن مع الأسر.
كما اشتكى أهالي المعتقلين منع إدارة السجن دخول الأدوية وتكسير النظارات والكراسية المتحركة الخاصة بالمعاقلين وحملوا إدارة السجن المسؤولية عن سلامة المعتقلين – بحسب ما ورد في البيان -.
وأعلنت هيومن رايتس مونيتور إدانتها لما تقوم به إدارة السجن من انتهاك شديد لحقوق المعتقلين بجانب حرمانهم من حقوقهم الأساسية، وطالبت السلطات المصرية بالالتزام بالمبادئ الأساسية لمعاملة السجناء وكذلك الالتزام بتعداتها الدولية والقوانين الدولية الخاصة بمعاملة المساجين واتفاقية مناهضة التعذيب.
كما حملت المنظمة السلطات في مصر المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين داخل جميع أماكن الاحتجاز الرسمية وغير الرسمية.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت منتصف الأسبوع الجاري وقف إمدادات عسكرية لمصر بسبب عدم إحرازها تقدما في ملف حقوق الإنسان الذي تصفه العديد من المنظمات الحقوقية بـ “الكارثي”.


اترك تعليق