fbpx
Loading

قوات العبادي تستعين بالمدفعية الأمريكية للاستيلاء على تلعفر

بواسطة: | 2017-08-22T00:41:58+02:00 الثلاثاء - 22 أغسطس 2017 - 12:24 ص|
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” في خطاب متلفز فجر أمس بدء العمليات العسكرية لاستعادة مدينة تلعفر شمال العراق، آخر أكبر معاقل تنظيم الدولة بمحافظة نينوى.

وأوضح “العبادي” أن القوات العراقية كافة من جيش وشرطة اتحادية وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والقوات المحلية ستشارك في العملية العسكرية بمساندة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

و أعلن مصدر أمني أمس الأحد أن “المدفعية الذكية للقوات الأمريكية تشارك بمعركة تحرير تلعفر، حيث قامت بقصف مواقع للتنظيم منذ ليلة أمس الأول وحتى صباح أمس من القاعدة الأمريكية في قرية “كهريز ضمن ناحية زمار شمال غرب الموصل، فضلا عن مدفعية الجيش العراقي والطيران الحربي العراقي”.

وتقع تلعفر على بعد 80 كلم غربي الموصل، وتم فصلها عن بقية الأراضي الخاضعة لداعش في يونيو الماضي، وتحاصر قوات الحكومة العراقية ومليشيا شيعة المدينة من الجنوب، بينما يحاصرها من الشمال مقاتلون من البشمركة الكردية.

وقبل ساعات من إعلان “العبادي” ألقت القوات الجوية العراقية منشورات فوق المدينة تطالب فيها السكان باتخاذ الاحتياطات اللازمة، وجاء في المنشورات “جهزوا أنفسهم من الآن، فالمعركة قريبة والنصر آت بإذن الله تعالى وبمشيئته”.


اترك تعليق