fbpx
Loading

مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة من ويندوز 10 للأجهزة المكتبية والموبايل

بواسطة: | 2017-08-27T20:23:06+02:00 الأحد - 27 أغسطس 2017 - 8:23 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

أطلقت شركة مايكروسوفت زوجا من نسخ نظام التشغيل ويندوز 10، والتى تستهدف إحداهما الأجهزة المكتبية، فى حين تستخدم الأخرى الهواتف الذكية التى تعمل بنظام ويندوز 10 من مايكروسوفت، مع مراعاة أن هذا الإصدار ليس متاح سوى لمستخدمى برنامج مايكروسوفت التجريبى  Windows Insiders حتى الآن.

ووفقا لما نشره موقع mspoweruser الأمريكى، فإن أحدث إصدار من ويندوز 10 للاجهزة لمكتبية لا يوفر أى تغييرات رئيسية جديدة، فى حين يوفر إصدار الهواتف الذكية على بعض الإصلاحات الطفيفة فقط التى تستهدف الكثير من المشاكل بنظام التشغيل.

وكان “دونا ساركار” رئيس برنامج ويندوز إنسايدر التجريبي، قد أعلن عن إطلاق نسخة ويندوز 10 ذات الإصدار 16275  للأجهزة المكتبية، والإصدار 15245 للهواتف الذكية، وذلك عبر منشور له على المدونة الرسمية للبرنامج التجريبى، والذى قال فيه: “نحن الآن فى مرحلة التركيز على الاستقرار قبل إطلاق التحديث الكبير المقبل لكل أرجاء العالم، ومن الملاحظ أن هذا البناء يتضمن حفنة من إصلاحات الأعطال التى عانى منها بعض المستخدمين خلال الفترة الماضية.

على جانب أخر كشفت شركة مايكروسوفت أن نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10s متاح الآن للتجربة من قبل مستخدمة ويندوز 10 برو ونسخة الشركات Enterpris، حيث يمكن للمستخدمين المشتركين ببرنامج Insider تجربة نظام التشغيل الجديد.

ولا تعد هذه هى المرة الأولى التى تطرح فيها شركة مايكروسوفت نظام ويندوز 10s للتجربة، ولكن فى السابق كان الأمر صعبا بعض الشيء ويتطلب مجهودا كبيرا، ولكن الآن عملت الشركة على تسهيل عملية التجربة وأصبح يمكن تثبيت النسخة الجديدة وتجربتها بسهولة.


اترك تعليق