fbpx
Loading

مصر.. رئيس حزب الدستور: لا خلاف على انتشار الفساد في البلاد

بواسطة: | 2017-08-28T12:17:03+02:00 الإثنين - 28 أغسطس 2017 - 12:17 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شن رئيس حزب الدستور خالد داوود، رئيس حزب الدستور، هجوما على انتشار الفساد في المحليات وقال معلقا على ضبط سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية بتهمة الفساد وتقاضي رشوة، إن الفساد في مصر «قضايا موسمية»، مشيرا إلى أنه في شهر أغسطس فقط تم الكشف عن 8 قضايا فساد.

وأضاف داوود، في تصريحات تليفزيوني أن ضبط نائب محافظ الإسكندرية بقضية رشوة نتيجة طبيعية لمخالفات البناء في الإسكندرية، مشيرا إلى أن الفساد ينخر في المحليات، ولذلك نحتاج إصلاح جذري للفساد في مصر.

هذا وقد أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر القبض على نائبة محافظ الإسكندرية، القائمة بأعمال المحافظ سابقاً، سعاد الخولي، وخمسة رجال أعمال آخرين، على خلفية تقاضي الأولى منهم مصوغات ذهبية ومبالغ مالية على سبيل الرشوة، تجاوزت إجمالاً خمسة ملايين جنيه، لإنهاء عدد من مصالحهم الخاصة، بالمخالفة للقانون.

وقالت الرقابة الإدارية، في بيان لها، إن الخولي ثبت تورطها في وقائع فساد عدة، تشمل الرشوة، والإضرار بالمال العام، والتربّح من وراء منصبها، من خلال استغلال سلطاتها، والإخلال بواجبات الوظيفة، وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانٍ أقيمت من دون ترخيص، أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون.


اترك تعليق