fbpx
Loading

من شكل أظافرك.. تعرف علي حالتك الصحية الحقيقية

بواسطة: | 2017-08-30T16:24:43+02:00 الأربعاء - 30 أغسطس 2017 - 4:24 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

اكدت دراسة أن شكل ولون الأظافر هما وسيلتان تساعدان على الكشف عن بعض الأمراض الممكن علاجها أو تلك الخبيثة التي تؤدي إلى الموت.

فإذا أردت أن تعرف المزيد عن الحالة الصحية الحقيقية لشخص ما، فيكفي أن تنظر إلى أظافره، فهي كالجلد تعطي ملمحا عن حالة الإنسان الصحية والمتوارية التي لا يمكن تلمسها في المظهر العام، لذا يمكن القول إن أظافرنا توفر رؤية صادقة لدواخلنا العميقة من منظور صحي، من لون الأظافر إلى شكلها وقوتها وملمسها، كل ذلك يمثل علامات مهمة جدا وذات دلالة مهمة.

وأكدت الخبيرة “فيونا تاك” الأسترالية، وهي مؤلفة وخبيرة تغذية، “من المهم أن نعرف وللغالبية من الناس، أن أظافر أصابع القدمين حتى لو كانت ستقدم لنا تصورا عن حالة الإنسان الصحية، إلا أن الرسالة الأدق موجودة في أظافر أصابع اليدين. وتوضح أن أصابع القدمين تكون الأظافر بها معرضة دائماً للعديد من المخاطر، مما يجعل وضعيتها ليست ذات دقة تامة، أو مصدرا موثوقا للمعلومات بشأن الوضع الصحي”، وفق موقع “ميل أونلاين البريطانية”.

وأضافت أنه عند دراسة الأظافر فإن العلامات التي تحتاج إلى البحث والتي توفر المعلومات، لا تعد ولا تحصى، فعلى سبيل المثال فإن الأظافر الهشة والتي تكون سهلة الكسر، تشير إلى نقص في الأحماض الدهنية والبروتين وفيتامين “A”، والحديد أو نقص الكالسيوم أيضا. وتشير في الوقت نفسه إلى أن البقع البيضاء أو الخطوط على الأظافر، يرجح أن تكون مؤشرا على نقص في الزنك أو نقص فيتامين “B6″، وفقا للسيدة “تاك”، في حين أن المدخنين قد يكونون أكثر عرضة لتغير لون أظافرهم، إلا أن شحوب الأظافر قد يرجح لأسباب غذائية، وتضيف: “شحوب الأظافر قد يحدث بسبب نقص الحديد أو البروتين أو بسبب اضطرابات الكلى والكبد”.


اترك تعليق