fbpx
Loading

وفاة المطرب الكويتي «حسين جاسم» عن 73 عاما

بواسطة: | 2017-08-24T21:53:07+02:00 الخميس - 24 أغسطس 2017 - 9:53 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

عن عمر يناهز 73 عاما، توفي المطرب الكويتي المعروف، «حسين جاسم»، مساء أمس الأربعاء، في إحدى مستشفيات الكويت، بعد صراع مع مرض السرطان.

الكويتيون نعوا «جاسم» عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط إشادة بتاريخه الفني الذي أنهاه قبل سنوات، تاركًا خلفه أغاني وأناشيد دينية لازال كثير من الكويتيين يتداولونها حتى اليوم.

وكان الفنان«حسين جاسم» قد أصيب بمرض السرطان قبل نحو عامين، وظلت حالته الصحية في تدهور منذ ذلك التاريخ رغم تلقيه العلاج في مستشفيات الكويت ولندن، قبل أن يفارق الحياة بعد تدهور صحته في الأيام القليلة الماضية.

بروفايل

وولد الفنان الكويتي عام 1944، وبدأ حياته الفنية عام 1967، من خلال مشاركته الإيجابية في الأنشطة الفنية والموسيقية التي كانت تقام آنذاك في معهد المعلمين، ثم اتجه بعد ذلك إلى الإذاعة دون تخطيط مسبق، حيث شارك في أوبريت غنائي بعنوان المنبوذ قُدِّم على خشبة مسرح معهد المعلمين عام 1967 بحضور وزير التربية آنذاك.

وانطلق بعد ذلك للعمل كمطرب يقدم الأغنية العاطفية والوطنية والدينية، وأول أغنية له كانت بعنوان يا إله الكون من ألحان الفنان الراحل «عبدالرؤوف إسماعيل»، الذي كان أستاذه في تلك الفترة، وما زالت الأغنية تذاع حتى الآن في المناسبات الدينية.

واكتسب «جاسم» شهرة كبيرة من خلال أغنية أبو الموقه، وهي الأغنية العاطفية التي أطلقت شهرته في الكويت ودول الخليج، وكانت تذاع يومياً أكثر من مرة.

أعلن الراحل «حسين جاسم» عام 1974 توقفه عن الغناء نهائياً، وكان آخر لحن سجله في إذاعة الكويت قبل اعتزاله أغنية بعنوان (خلي حسين) من ألحان «عبدالرحمن البعيجان.

واعتبرت الصحافة آنذاك عودته إلى الغناء حدثا سعيدا وأجرت معه لقاءات عدة، بعدها شارك جاسم في أوبريت (القادة) بمناسبة انعقاد مؤتمر قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت عام 1991، وأوبريت (سلاحي كلمة الحق).


اترك تعليق