fbpx
Loading

«أردوغان»: على أوروبا متابعة مفاوضات عضوية بلادنا أو إنهاؤها

بواسطة: | 2017-10-01T20:46:39+02:00 الخميس - 7 سبتمبر 2017 - 5:53 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» في جلسة لقادة حزب العدالة والتنمية يوم الأربعاء أن أوروبا يتعين عليها أن تحدد مصير المفاوضات حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وشدد أنه على أوروبا أن تختار بين «تمهيد الطريق أمام كامل عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي والوفاء بالتزاماتها الخاصة بالاتفاقية بشأن اللاجئين، أو إنهاء هذه العملية برمتها».

وأكد «أردوغان» أن أنقره ترغب في «انتهاج الدول الأوروبية ومؤسسات الاتحاد الأوروبي سياسة واضحة تجاه تركيا»، مضيفا أن ألمانيا «تعارض عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، وستعارض مفاوضات الانضمام بعد الانتخابات (البرلمانية المقبلة في ألمانيا)، وبعد ذلك تقول إن القرار يتخذه كل أعضاء الاتحاد الأوروبي»، داعيا أوروبا إلى اتخاذ هذا القرار بأسرع وقت ممكن.

وجرت في ألمانيا يوم الأحد 3 سبتمبر/أيلول مناظرة بين المستشارة الألمانية ورئيسة الاتحاد الديمقراطي المسيحي أنغيلا ميركل وبين رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي مارتن شولتس، أعلن الأخير فيها أنه «لو كان مستشارا ألمانياً لألغى المفاوضات مع تركيا حول انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي»، مؤكدا أن «أردوغان يواصل تشكيكه في كافة القيم الأساسية للاتحاد الأوروبي».


اترك تعليق