fbpx
Loading

أردوغان: لا نستغرب مواقف بعض الدول الأوروبية الرافضة لانضمامنا للاتحاد الأوروبي

بواسطة: | 2017-10-01T22:59:02+02:00 الجمعة - 8 سبتمبر 2017 - 5:36 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي قبيل توجهه إلى كازاخستان، إنّ بلاده لم تستغرب من مواقف بعض الدول الأوروبية الرافضة لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الرئيس التركي بأنّ بعض الدول الأوروبية سمحت لمنظمات إرهابية تستهدف أمن تركيا بتنظيم فعاليات داخل مدنها، بينما رفضت لوزراء أتراك بلقاء جاليتهم هناك.

وأضاف «أردوغان» أنّ تهجم بعض الساسة الأوروبيين على تركيا لن ينفعهم ولن يزيد من أصواتهم في الاستحقاقات الانتخابية، مشيراً في هذا السياق إلى هولندا.

ولفت إلى أن «الوضع في هولندا خير مثال على فشل سياسة التهجم على تركيا، فرئيس الوزراء الهولندي أيضاً تهجّم على تركيا خلال حملته الانتخابية، ولم يستطع إلى الأن تشكيل حكومته، فماذا استفاد من هذا التهجم».

دعم مسلمي الروهينغيا

وعن الأزمة الإنسانية الحاصلة في إقليم أراكان بميانمار، جدد «أردوغان» تأكيده على مواصلة بلاده دعم مسلمي الروهينغيا، وتقديم كافة أنواع المساعدات الإنسانية لهم.

وأفاد «أردوغان» أنّ تركيا ستنقل معاناة مسلمي أراكان إلى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيبدأ في التاسع عشر من الشهر الحالي في ولاية نيويورك الأمريكية.

وقال الرئيس التركي «على كافة الدول بذل المزيد من الجهود لإنقاذ مسلمي الروهينغيا من الظلم الذي تمارسه ميليشيات متطرفة، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو توجه إلى المنطقة وعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين في ميانمار وبنغلاديش لتخفيف معاناة أهالي أراكان»
.
وتابع أردوغان قائلاً: “نعمل حالياً على إنشاء مخيمات للجوء داخل أراضي بنغلاديش، لإيواء الفارين من ظلم الميليشيات المتطرفة، وسنواصل تقديم المساعدات لمسلمي أراكان داخل تلك المخيمات”.


اترك تعليق