fbpx
Loading

ارتفاع صادرات الأسماك التركية إلى هونغ كونغ

بواسطة: | 2017-09-07T17:50:36+02:00 الخميس - 7 سبتمبر 2017 - 5:50 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ارتفعت قيمة الصادرات التركية إلى هونغ كونغ من المنتجات السمكية، في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى آب/ أغسطس 2017، لتصل إلى 7 مليون 648 ألف دولار أمريكي.

وقال رئيس اتحاد مصدري الثروات السمكية في تركيا، «سنان قزلطان» خلال مشاركته في فعاليات معرض المنتجات السمكية الآسيوية، إن قيمة الصادرات التركية إلى هونغ كونغ من المنتجات السمكية، بلغت عام 2016 6 ملايين و398 ألف دولار أمريكي.

ونوه «قزلطان» أن 66 في المئة من صادرات المنتجات السمكية التي يجري تصديرها من تركيا إلى هونغ كونغ، يتم استخراجها من مياه بحر إيجة، وأن تركيا رفعت حجم صادراتها من المنتجات السمكية إلى هونغ كونغ في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى آب/ أغسطس 2017، بنسبة 20 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت «قزلطان» أن اتحاد مصدري الثروات السمكية في تركيا، ينظر إلى منطقة الشرق الأقصى كسوق مهم جدًا يجب خوض غماره، وتعريفه على الثروات السمكية التي تتمتع بها تركيا، خاصة سمك السلمون المرقط والجثم والدنيس.

وأضاف رئيس اتحاد مصدري الثروات السمكية في تركيا، «سنان قزلطان»، أن مشاركة اتحاد مصدري الثروات السمكية في تركيا، في المعارض والفعاليات التجارية التي يجري تنظيمها في الصين وهونغ كونغ، يهدف إلى القيام بأنشطة ترويجية لتعزيز الصادرات التركية إلى هذه المنطقة المهمة من العالم خلال الفترة المقبلة والحصول على حصة أكبر من أسواقها.


اترك تعليق