fbpx
Loading

ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في مكة إلى 78 حاجاً

بواسطة: | 2017-10-02T14:01:06+02:00 السبت - 9 سبتمبر 2017 - 11:06 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ارتفع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 78 حاجاً، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية عن وفاة 3 من الحجاج اليوم السبت بالأراضي السعودية، إثر إصابتهم بتوقف بعضلة القلب والتنفس.

ووفقا للدكتور أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج الطبية فإن الحجاج الثلاثة أصيبوا بتوقف بعضلة القلب والتنفس، وتم نقلهم إلى مستشفيات المملكة العربية السعودية، إلا أنهم قد فارقوا الحياة، مشيراً إلى أن غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة تلقت بلاغاً بالوفاة، ويتم حاليا التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

وقال إن المتوفين هم “الحاج أشرف إسماعيل عبدالرازق نوار، يبلغ من العمر 53 عام، يتبع حج القرعة، من محافظة القليوبية، توفي بمستشفى الملك عبدالله بجدة.

والحالة الثانية لحاج يدعى إبراهيم محمد إبراهيم عامر، يبلغ من العمر 60 عام، يتبع حج السياحة، من محافظة القاهرة، توفي بمستشفى تيماء العام بالمنطقة الشمالية.

والحالة الثالثة لحاج يدعى حامد مصطفى أحمد السيد سالم، يبلغ من العمر 61 عام، يتبع حج السياحة، من محافظة الدقهلية، توفي بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.

وكان قد توفى نحو 75 حاجاً مصرياً منذ بداية موسم الحج العام الجاري وحتى مساء أمس، نتيجة لأمراض مختلفة أغلبها تتعلق بضيق في التنفس أو توقف في عضلات القلب، نظراً لارتفاع أعمار الحجاج المصريين بشكل عام.


اترك تعليق