fbpx
Loading

انشقاق المتحالفين.. العبادي ردًا على الأكراد: تقسيم العراق سيدفع البلد لنفق مظلم

بواسطة: | 2017-09-08T17:44:13+02:00 الجمعة - 8 سبتمبر 2017 - 5:44 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حذر رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» من إصرار الأكراد على إجراء استفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق، معتبرا أن ذلك سيدفع البلد لنفق مظلم، في وقت جدد رئيس الإقليم «مسعود البارزاني» تأكيده المضي في إجراء الاستفتاء في الـ25 من الشهر الجاري.

وقال العبادي إن الأكراد ساهموا في تحقيق إنجازات كبيرة على صعيد الوضع العراقي الراهن، وإن المضي في إجراء الاستفتاء سيكون بمثابة خطوة إلى الوراء ولن يحقق النتائج التي يتمنونها.

وردا على ذلك أكد البارزاني المضي قدما في إجراء الاستفتاء في الموعد المحدد على الرغم من مطالبة بعض الأطراف بتأجيله، وأكد أن «إقليم كردستان يتعرض لضغوط سياسية شتى من بغداد وتهديدات من الحشد الشعبي للتخلي عن الاستفتاء».

وكانت الحملة الدعائية للاستفتاء بشأن انفصال إقليم كردستان العراق انطلقت قبل يومين بشكل رسمي، ومن المقرر أن تستمر حتى 22 سبتمبر/أيلول الحالي، وقالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان العراق إن 5.5 ملايين شخص يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الانفصال.

وكان مجلس محافظة كركوك قد صوت في وقت سابق بالموافقة على انضمام المحافظة إلى استفتاء انفصال كردستان العراق وسط مقاطعة من الأعضاء التركمان والعرب.

 


اترك تعليق