Loading

دراسة: سيعيش الإنسان على القمر في عام 2030

بواسطة: | 2017-09-25T14:15:15+00:00 الإثنين - 25 سبتمبر 2017 - 12:08 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف عدد من العلماء أنه سيتمكن عدد قليل من البشر من الحياة على سطح القمر بحلول عام 2030، وفى السنوات العشر التالية، سينضم إليهم 100 آخرين.

وقالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن برنارد فوينج، العالم فى وكالة الفضاء الأوروبية يعتقد أن العلماء والفنيين والمهندسين سيكونون أول من يعيش على سطح القمر رسميا، وبحلول عام 2040 يمكن أن يصل عدد ساكنى القمر إلى حوالى 100 شخص.

وذكر فوينج لوكالة الأنباء الفرنسية، إنه فى عام 2050، يمكن أن يكون هناك ألف شخص وبعدما يمكن أن يكون للمرء عائلة هناك، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك احتمال أن يولد أطفال على سطح القمر.

وخلال مشاركته فى المؤتمر الأوروبى لعلوم الكوكبة الذى عقد الأسبوع الماضى، ناقش فوينج خطة الوكالة لإنشاء مستوطنة دائمة تسمى “قرية القمر”. وقد تم الإعلان عن الخطة العام الماضى وستكون هذه القرية قاعدة للعلوم والأعمال والتعدين وحتى السياحة، حسبما قال جان فورنر مدير عام وكالة الفضاء الأوروبية.

وتقول نيوزويك إن تلك الفكرة المستقبلية ستتطلب من المجتمعات التى تعيش على سطح القمر أن تستخدم المواد الموجودة للحياة وبناء مأوى وهياكل أخرى. وربما تكون الصخور البركانية مفيدة مع تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، وفقا لما قال عالم الفيزياء فيدفودس بيلدفس من جامعة لاتفيا. ومن أجل الحصول على الماء يجب أن يذوب الجليد من أقطاب القمر.


اترك تعليق