fbpx
Loading

دوافع منتخب العراق لتحقيق الفوز على نظيره الإماراتي

بواسطة: | 2017-09-05T13:04:34+02:00 الثلاثاء - 5 سبتمبر 2017 - 1:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

يخوض منتخب العراق، الخميس المقبل، مباراته الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2018، أمام المنتخب الإماراتي، في العاصمة الأردنية عمان.

وستشهد المباراة عودة اللاعب «ريبين سولاقا»، الذي غاب عن المباراة السابقة بسبب الإيقاف.

ورغم أن العراق باتت خارج حسابات التأهل منذ وقت مبكر، إلا أن المباراة المقبلة ستمثل أهمية كبيرة للمدرب الوطني، «باسم قاسم»، حيث يسعى – بعدما جدد تعاقده مع اتحاد الكرة لمدة عام – لإثبات قدراته، وارسال إشارات إيجابية للجماهير العراقية، بخصوص استطاعته إعادة المنتخب إلى طريق الانتصارات، بعد تراجع النتائج في الآونة الأخيرة.

كما يسعى اللاعبون أيضًا لتحسين صورتهم أمام الجماهير، التي أبدت امتعاضها من توديع الفريق للتصفيات في وقت مبكر.

ويستهدف المنتخب العراقي تحقيق الفوز أيضًا، للتقدم في تصنيف الفيفا.

وقد قفز المنتخب 17 مركزًا مؤخرًا، بعد تعادله مع اليابان، وفوزه على المنتخب الأردني وتعادله مع كوريا الجنوبية وديًا.

ويسعى «قاسم» كذلك لضخ دماء شابة في المنتخب، من خلال استقطاب لاعبين جدد، ممن أثبتوا قدراتهم في الدوري المحلي، وقد زج بالفعل بأكثر من لاعب جديد في المباريات الأخيرة، وذلك تحضيرًا لبطولتي الخليج وآسيا المقبلتين، وفقًا للمدرب، وهو ما يُتوقع تكراره أمام الإمارات.

ويؤمن «قاسم» بضرورة المزج بين الخبرة والشباب في المنتخب، كي يتم تجديده دون خلق فجوة قد تؤثر سلبًا على نتائج الفريق، لا سيما أن «الحرس القديم» بدأ في الاعتزال.

ويرغب المنتخب والاتحاد العراقي في ختام التصفيات بنكهة الفوز، على عكس البداية المتعثرة، ليمثل الانتصار أمام الإمارات دفعة معنوية في البطولات المقبلة.


اترك تعليق