fbpx
Loading

شركة القطارات في السويد تزرع شرائح ذكية بأيديهم بدلاً من التذاكر

بواسطة: | 2017-09-14T11:34:39+02:00 الخميس - 14 سبتمبر 2017 - 11:07 ص|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أجرت شركة SJ Railways للسكك الحديدية تجربة مبتكرة عبر زرع شريحة إلكترونية في حجم حبة الأرز تحت جلد الركاب، بحيث يمكنهم استخدامها بديلًا عن التذاكر الورقية التقليدية، وفقًا لما جاء على موقع بي بي سي الإخباري.

وأوضحت الشركة السويدية أن التقنية الجديدة آمنة تمامًا على صحة المواطنين ولا تضرهم بأي شكل من الأشكال، حيث تعتمد على شريحة محملة بتقنية NFC والتي يمكن لأي مفتش داخل القطار أن يتأكد من حجز الراكب عبر تمرير هاتفه الذكي على يد الراكب لتظهر له بيانات التذكرة بالكامل.

وأشارت الشركة إلى أنها لا توفر هذه الرقاقة للمستخدمين، بل على الركاب الذين يرغبون فى استخدام هذه الخدمة أن يكون بالفعل لديهم هذه التكنولوجيا المستقبلية.

وقال ستيفن راى، المسئول الصحفى فى الشركة: “إن الفكرة طرحت من قبل شركة تكنولوجية فى ستوكهولم تدعى “إبيسنتر”، حيث تم بالفعل زرع العديد من الموظفين بشرائح دقيقة”.

وفى حين أن النظام متاح حاليا فقط فى السويد، إلا أن نظام السفر فى البلاد يستخدم نفس تكنولوجيا الاتصال NFC مثل البطاقات المصرفية، مما يشير إلى إمكانية استخدامها فى مجال أخر  يوما ما.

وتعد عملية زرع الرقائق الذكية ليست جديدة فى السويد، إذ يستخدم هذه التكنولوجيا فائقة التطور ما يقدر بنحو 20 ألف شخص بالفعل، فى دفع ثمن الغذاء وتسجيل الحضور بمقر العمل.


اترك تعليق