fbpx
Loading

مقتل وإصابة نحو 40 شخصا في هجمات حوثية على مواقع للجيش اليمني

بواسطة: | 2017-10-02T14:04:31+02:00 السبت - 9 سبتمبر 2017 - 11:14 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت مصادر يمنية عن أن المسلحين الحوثيين نفذوا اليوم السبت 9 سبتمبر 2017، هجوماً واسعاً على مواقع للجيش اليمني في مناطق مديرية صرواح، استمر لساعات وأسفر عن سقوط 30 قتيلا وجريحاً من الطرفين.

وقالت المصادر وفقا لـ”سبوتنيك” إن مسلحي الحوثيين تمكنوا من السيطرة على 13 موقعاً في المديرية توزعت على موقعين غرب تبة المطار وموقعين في تباب البراء وموقعين في وادي الربيعة و4 مواقع في وادي مخدرة و3 في وادي النجد المطل على وادي الضيق.

كما هاجم الحوثيين بغطاء مدفعي مكثف مواقع عسكرية في مناطق الحول وأطراف ملح وعيدة وحريب وتباب النهدين والعياني وجنوب القرن وجبال المنارة ويام في مديرية نهم، وسيطروا على عدد منها، عقب مواجهات مع الجيش اليمني خلفت أكثر من 13 قتيلا وجريحا من الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين أعطبوا بصاروخين موجهين آلية للجيش اليمني في وادي مخدرة وعربة عسكرية في وادي الربيعة بصرواح، ما أدى إلى مقتل وجرح من عليهما.

وشن الجيش اليمني قصفا مدفعيا على مناطق آل طعيمان وآل الزايدي وآل ربيع ومناطق أخرى في المديرية، فيما رد الحوثيون بقصف صاروخي بالكاتيوشا على غرب المنطقة العسكرية الثالثة وهي مقر قيادة الجيش اليمني في مدينة مأرب.

هذا واستهدف طيران التحالف بقيادة السعودية وادي الربيعة في مديرية صرواح بغارتين وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والحربي للتحالف.


اترك تعليق