Loading

وكالة أنباء فارس الإيرانية: وزير الحج السعودي يلتقي وزير الحج الإيراني

بواسطة: | 2017-09-15T21:25:56+00:00 الجمعة - 15 سبتمبر 2017 - 8:23 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت وكالات أنباء إيرانية بينها وكالتا فارس و تسنيم ان “ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة” قاضي عسكر، التقى وزير شؤون الحج في المملكة العربية السعودية محمد صالح بنتن في مدينة مكة المكرمة.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن عسكر قوله، إنه بحث مع الوزير السعودي “خصائص موسم الحج لهذا العام ومدى نجاح تحقيق بنود الاتفاقات المبرمة بين إيران والسعودية، وضرورة الإسراع في إنهاء الشؤون المتعلقة بحادثتي منى والمسجد الحرام”.

وأضاف المسؤول الإيراني: الآن وقد تم إجراء موسم حج هادئ وجيد، فعلينا أن نهيئ الأرضية للتوصل إلى اتفاق دائم ومستمر في مجال الحج والعمرة، وأن نتخذ خطوات مشتركة كبرى من أجل تحقيق مزيد من النجاح في المستقبل”.

كما نشر موقع “ممثلية الولي الفقيه لشؤون الحج” صورا للقاء تظهر الحفاوة التي استقبل فيها المسؤول الإيراني، فيما قالت وكالة فارس إن الوزير السعودي “عبر عن شكره للجهود المبذولة بشأن تعليم الحجاج وتوعيتهم، وإيصال المعلومات والإرشادات إليهم في الوقت المناسب، وتنفيذ الاتفاقات المبرمة”.

ولفت الوزير إلى أن “إجراء مراسم الحج بشكل جيد وإنه تم بذل قصارى الجهود من أجل توفير أمن الحجاج وهدوئهم، بمن فيهم الحجاج الإيرانيون”، معربا عن “ارتياحه لعودة الحجاج راضين بالتدريج وبشكل هادئ إلى بلادهم”.


اترك تعليق