fbpx
Loading

أخطاء نرتكبها خلال تناول وجبة الغداء

بواسطة: | 2017-10-05T14:59:06+02:00 الخميس - 5 أكتوبر 2017 - 2:59 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت صحيفة “برلينر تسايتونغ” الألمانية تقريرا تناولت فيه الأخطاء الخمسة التي يرتكبها الكثير من الأشخاص عند تناول وجبة الغداء. وفي هذا الصدد، تساءلت خبيرة التغذية، سوزي بيريل، عن سبب عدم الشعور بالشبع في حال تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم أو التهامه أمام الحاسوب بسرعة، مشيرة إلى الأخطاء التي غالبا ما نقع فيها.
وأكدت الصحيفة، في تقريرها، إن بيريل قد حاولت تقديم شرح مفصل لأهم الأخطاء التي نرتكبها عند تناول الوجبات اليومية، وركزت خاصة على وجبة الغداء. وبينت خبيرة التغذية أن اختيار نوع الطعام هو المفتاح ليوم ملؤه الصحة والنشاط.
وذكرت الصحيفة، أولا، أن التأخير في موعد الغداء ليكون في الساعة الثانية أو الثالثة بعد الظهر بسبب انشغالنا في العمل يعتبر من بين الأخطاء الشائعة. فالبقاء دون طعام إلى هذا الوقت المتأخر من النهار يسبب نقصا حادا في مستوى السكر في الدم، ما يؤدي بدوره إلى ضعف القدرة على التفكير. وفي هذا الإطار، قالت سوزي بيريل: “من أجل الحفاظ مستويات السكر طبيعية في أجسامنا، يجب علينا تبكير موعد الغداء. فتناول الغداء في الساعة 11 صحي للغاية، أفضل من تناول الوجبات الخفيفة وتأخير الغداء”.


اترك تعليق