fbpx
Loading

أمريكا تكشف مستجدات حول عودة رواد الفضاء إلى القمر

بواسطة: | 2017-10-07T15:41:51+02:00 السبت - 7 أكتوبر 2017 - 3:41 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن نائب رئيس الولايات المتحدة مايك بنس، عن مستجدات حول عودة رواد الفضاء الأمريكيون إلى القمر، وأعرب مايك بنس في كلمة له أمام مجلس الفضاء الوطني الأمريكي، عن رغبته في عودة رواد الفضاء الأمريكيين إلى القمر مرة أخرى.

وكشف بنس إن “القمر سيكون نقطة انطلاق لاستكشاف النظام الشمسي على نطاق أوسع”. حسب ما نقلته شبكة “بي بي سي” عربية، وأضاف: “سوف نعيد رواد الفضاء إلى القمر، ليس فقط ليتركوا آثار أقدامهم ويضعوا الأعلام على سطحه، ولكن لتشييد الأساس الذي نحتاجه لإرسال الأمريكيين إلى المريخ وما وراءه من الكواكب”.

وتعطي التصريحات الأخيرة تلميحات أقوى بشأن توجهات الإدارة الأمريكية، عندما يقر الكونغرس مرشح البيت الأبيض لمنصب مدير وكالة ناسا للفضاء، واختار ترامب النائب جيم بردينشتاين، وهو جمهوري من أوكلاهوما، لتولي هذه المهمة، ولكن مجلس الشيوخ لم يوافق عليه بعد.

وأوضح بنس، في كلمته أمام مجلس الفضاء الوطني، أن سياسة الفضاء الأمريكية قد فقدت وجهتها وتحتاج إلى إعادة تأكيد وجودها، وكان نائب الرئيس قد كتب مقالا بصحيفة “وول ستريت جورنال” عن موضوع عودة رواد الفضاء، إلا أنه لم يتضمن أية معلومات محددة عن جدول زمني أو أرقام تمويل.


اترك تعليق