fbpx
Loading

أمير قطر يصل إلى سنغافورة ثاني محطات جولته الآسيوية

بواسطة: | 2017-10-17T13:05:18+02:00 الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017 - 1:05 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وصل أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلى سنغافورة، مساء أمس الإثنين، في زيارة تستغرق يومين، حيث تعد تلك الدولة ثاني محطة في جولته الآسيوية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إنه كان في استقبال الشيخ «تميم» لدى وصوله مطار سنغافورة الدولي «شانغي»، «تيو تشي هين» نائب رئيس الوزراء بسنغافورة، و«لورانس وانغ» وزير التنمية الوطنية.

وتعد سنغافورة ثاني محطات جولة آسيوية لأمير قطر، بدأها أمس بزيارة ماليزيا، ويختتمها بزيارة إندونيسيا، وذلك تلبية لدعوة من قادة هذه الدول.

وسيتم خلال الزيارات توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات، ولم يتم الإعلان عن مدة جولة أمير قطر.

وتعد هذه ثاني جولة خارجية لأمير قطر منذ بدء الأزمة الخليجية، والثانية خلال شهر.

وفي وقت سابق اليوم، وقعت قطر وماليزيا 4 مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات التعليم والقضاء والقانون والتدريب الدبلوماسي، وذلك في ختام محادثات أجراها وفدا البلدين خلال زيارة أمير دولة قطرإلى ماليزيا أولى محطاته في الجولة الآسيوية.

وتكتسب جولة أمير قطر اهتماما خاصا في ظل استمرار الأزمة الخليجية، حيث سبق لماليزيا أن أعلنت رغبتها في لعب دور لرأب الصدع بين قطر ودول الحصار الأربع.

يذكر أن أمير قطر كان قد بدأ الأحد جولة خارجية في آسيا تشمل ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، هي الثانية بعد جولته الأخيرة إلى تركيا ودول أوروبية والولايات المتحدة منذ فرض الحصار على بلاده.


اترك تعليق