fbpx
Loading

اعتقال شاعر سعودي انتقد موقف الإمارات في الأزمة الخليجية

بواسطة: | 2017-10-03T12:46:59+02:00 الثلاثاء - 3 أكتوبر 2017 - 12:46 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

استمرارا لحالة القمع التي ترتكبها السلطات السعودية ضد العلماء والدعاة والمثقفين والشعراء بالمملكة، اعتقلت الأجهزة الأمنية الشاعر والراوي السعودي فواز غسيلان وأودعته داخل السجن، بعد تغريدات له حول الأزمة الخليجية وانتقاد موقف الإمارات من قطر.

وربط العديد من المتابعين اعتقال غسيلان ذلك بما نشره الشاعر مؤخراً على صفحته بتويتر، حيث كانت آخر تلك التغريدات نشرها قبل أيام ولمّح فيها إلى الأزمة الخليجية وتعامل الإمارات مع قطر.

وانتقد في تغريدة سابقة المغردين الذين لم يلتفتوا إلى تقرير السي آي إيه الرسمي والذي يثبت تورط الإمارات باختراق وكالة الأنباء القطرية، مضيفاً “صم، بكم، عميان”.

مغردون اعتبروا أن تصريحاته الجريئة ضد الإمارات وراء اعتقاله.

وقال أحد المعلقين: “الشاعر فواز الغسيلان اعتقل بأوامر من أبوظبي”، على حد تعبيره.

ويأتي هذا التصعيد في ظل خلاف متصاعد بين السعودية وحلفاء لها من جهة، وقطر من جهة أخرى.

ورغم ارتفاع وتيرة الاعتقالات في صفوف علماء السعودية في الآونة الأخيرة، فإنها تعد امتداداً لسياسة متَّبعة منذ أكثر من عقدين، إذ يقبع في سجون المملكة بعض العلماء منذ أكثر من 22 عاماً دون محاكمة.

وتسود انطباعات واسعة لدى السعوديين بأن قيادتهم وسلطاتهم باتت “ملحقا لأبوظبي” على حد وصفهم، تطبق ما سبق أن نفذته أبوظبي في الدولة، بصورة دفعت صحيفة “لوموند” الفرنسية مؤخرا إلى وصف رؤية 2030 السعودية بأنها (قص/ لصق) لرؤية الإمارات 2021.


اترك تعليق