Loading

البشير يلتقي تميم في الدوحة ويبحث معه القضايا المشتركة والأزمة الخليجية

بواسطة: | 2017-10-24T12:08:44+00:00 الثلاثاء - 24 أكتوبر 2017 - 12:08 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يجري الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الثلاثاء، جولة مباحثات مع  الأمير القطري تميم بن حمد، يبحثان خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، كما من المتوقع أن يبحث معه الأزمة الخليجية وجهود الوساطة.

وكان الرئيس السوداني، قد وصل مساء أمس إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادماً من الكويت، في إطار جولة خارجية يقوم بها البشير للمرة الأولى بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن بلاده.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنّه كان في استقبال البشير لدى وصوله مطار حمد الدولي، صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة القطري.

من جهتها قالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، إن مباحثات البشير مع أمير قطر ستتناول “جهود قطر في تحقيق السلام في دارفور، وجهود إعمار السودان”.

والبشير أول رئيس عربي يزور قطر منذ زيارة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، للدوحة 7 يونيو الماضي، في إطار وساطته لحل الأزمة الخليجية، بحسب ما أشارت وكالة الأناضول التركية.

ووصل البشير إلى الدوحة قادمًا من الكويت، بعد زيارة استمرت يومين أجرى خلالها مباحثات مع أميرها، تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير خارجية السودان، إبراهيم غندور، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في وقت سابق من الاثنين، دعم بلاده لجهود أمير الكويت ومساعيه الرامية إلى إنهاء الأزمة الخليجية، وتقريب وجهات النظر.


اترك تعليق