fbpx
Loading

السعودية والإمارات تشاركان في اجتماع واحد مع ممثل لـ(إسرائيل)

بواسطة: | 2017-10-22T12:34:11+02:00 الأحد - 22 أكتوبر 2017 - 12:34 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تحضر (إسرائيل) لأول مرة اجتماع قادة جيوش «التحالف الدولي» ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، إلى جانب دول عربية من بينها السعودية والإمارات.

ويمثل (إسرائيل) في الاجتماع المقرر له في العاصمة الأمريكية واشنطن، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الفريق «غادي آيزنكوت»، بحسب «روسيا اليوم».

وعلى الرغم من أن (إسرائيل) لا تشارك رسميًا في عمليات هذا التحالف، ولم تدعُ لمثل هذه اللقاءات من قبل، لكن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال «جوزيف دانفورد»، الذي يترأس المؤتمر، قرّر في هذه المرة تغيير قواعد عقد اللقاء ليتمكن نظيره الإسرائيلي من المشاركة فيه.

وبحسب صحيفة «معاريف»، فإن «آيزنكوت» غادر إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماع.

وسيشارك في هذا المؤتمر رؤساء هيئة الأركان لجيوش الأردن ومصر والسعودية والإمارات، وأيضًا دول غربية أعضاء في حلف الناتو، إذ سيختتم هذا الاجتماع يوم الأربعاء المقبل، علمًا بأن وزير الدفاع الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان»، موجود هو الآخر حاليًا في واشنطن.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه بهذا الصدد: «سيقوم القادة خلال هذا الاجتماع بمناقشة التحديات الأمنية المشتركة والتقييمات للأوضاع والتطورات في مجال الأمن، التي تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قضايا التعاون العسكري».

وسيلتقي «آيزنكوت»، ومعه مرافقوه، الملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن اللواء «ميكي أدلشطاين»، ورئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش العميد «إيريز دافيد مايزل»، على هامش المؤتمر بجهات أمنية أمريكية، وسيتابع تمرين «سايبر» مشترك للجيش الإسرائيلي وقيادة وحدة «السايبر» في الجيش الأمريكي.

وتقوم (إسرائيل) منذ أسابيع بنشاطات محمومة، شملت زيارات لروسيا والولايات المتحدة، خشيةً من إمكانية نشر إيران أو الموالين لها قوات بالقرب من الحدود الإسرائيلية الشمالية مع سوريا، وقريبًا من هضبة الجولان المحتلة.


اترك تعليق