fbpx
Loading

«الطيران المدني السعودي» تتأهب لتعيين المرأة في مناصب قيادية

بواسطة: | 2017-10-18T12:54:30+02:00 الأربعاء - 18 أكتوبر 2017 - 12:54 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ألمح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي «عبدالحكيم التميمي» إلى إمكانية تعيين المرأة في مناصب قيادية بالهيئة مساعدة للرئيس قريبًا وذلك في إطار مساعي تمكين المرأة السعودية لمواكبة رؤية 2030 في المملكة.

وأكّد «التميمي»، خلال اجتماع حضره مساعدو الرئيس ومديرو العموم، أنّ «الهيئة كانت من الجهات التي مكّنت المرأة من العمل في القطاع، وأثبتت كفاءتها العالية وقدرتها على النجاح، وأصبح لها دورٌ رئيسٌ في إجراءات الترخيص لشركات الطيران أو العاملين فيها وغيرها».

كما أشاد بقدرة المرأة على القيام بكثير من الأعمال التي يقوم بها الرجال في قطاع الطيران المدني، مضيفًا أنّه «على المستوى الشخصي أب لست بنات»، لذا فهو حريص على أن تأخذ المرأة دورًا بارزًا في خدمة وتنمية الوطن، وأن تسهم في لعب دور حيوي مهم في مستقبل المملكة. على حد تعبيره.

وعبر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عن ثقته الكبيرة بمنسوبي ومنسوبات الهيئة وحرصه في العمل على تعزيز قدراتهم، وتأهيلهم وفق أعلى المعايير العالمية لممارسة أعمالهم على أكمل وجه، ووصولهم إلى مناصب قيادية داخل الهيئة.

وتناول «التميمي» خطة الهيئة في الفصل بين الجانبين؛ التشريعي والتشغيلي، وقال: «ستصبح الهيئة مشرعة فقط للجانب المتعلِّق بالطيران المدني، في حين سيكون الجانب التشغيلي مستقلًا عنها»، مشدًدا على حرص الهيئة على تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وأشار إلى حرصه على تحقيق أفضل بيئة للعمل والإنجاز داخل الهيئة، مشددًا على أهمية التواصل بين قيادات الهيئة والموظفين.


اترك تعليق