Loading

العبادي يلتقي أردوغان في أنقرة غدًا ويبحث معه أزمة انفصال كردستان

بواسطة: | 2017-10-24T12:09:17+00:00 الثلاثاء - 24 أكتوبر 2017 - 12:09 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يتوجه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، لمقابلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وذلك بعد تحسن لافت في العلاقات مؤخراً، على خلفية رفض الطرفين لاستفتاء انفصال إقليم كردستان.

وبحسب مصادر في رئاسة الوزراء التركية، فإنّ “العبادي سيلتقي نظيره التركي بن علي يلديريم، بمقر رئاسة الوزراء بقصر جنقايا في أنقرة”.

ومن المقرر، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية، أن يتناول يلديريم والعبادي خلال لقائهما “كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بشكل يساهم في إحلال الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة”.

كما سيتباحث الطرفان في “التطورات التي أعقبت الاستفتاء الذي أجراه كردستان العراق، إضافة إلى الخطوات المشتركة التي ستقدم عليها أنقرة وبغداد خلال المرحلة القادمة”، بحسب المصادر.

وفي خطوة تعارضها القوى الإقليمية والدولية، والحكومة المركزية في بغداد، أجرى كردستان العراق، في 25 سبتمبر الماضي، استفتاء الانفصال عن العراق، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة المركزية.

وإضافة إلى رفض الحكومة العراقية بشدة إجراء الاستفتاء لمعارضته دستور البلاد، وعدم اعترافها بنتائجه، قاطع التركمان والعرب الاستفتاء في محافظة كركوك، وبقية المناطق المتنازع عليها في محافظات نينوى، وديالى، وصلاح الدين.


اترك تعليق