fbpx
Loading

الفيفا ينتصر لـ”بي إن سبورت” بعد الاستيلاء السعودي على حقوقها

بواسطة: | 2017-10-03T14:38:21+02:00 الثلاثاء - 3 أكتوبر 2017 - 2:38 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تغريم السعودية مالياً وتوجيه إنذار رسمي لها، وذلك بسبب عدم احترامها لحقوق وسائل الإعلام، وتحديداً قناة “بي إن سبورت” القطرية، في المباراة التي جمعت المنتخب السعودي في مواجهة المنتخب الإماراتي.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في تقريره الرسمي لعقوبات المباريات الدولية الذي نشره على موقعه الرسمي إلى تغريم السعودية مبلغا ماليا قدره 7700 دولار أميركي، بالإضافة إلى إنذار جدي لعدم تكرار ما حصل في مباراة السعودية والإمارات في الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وكان لاعبو المنتخبين السعودي والإماراتي امتنعوا عن الظهور عبر شبكة قنوات “بي إن سبورت” الناقل الحصري لمباريات تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، وذلك بسبب الأزمة التي افتعلتها السعودية والإمارات مع قطر.

يُذكر أن “بي إن سبورت” تعرّضت لحوادث مماثلة في مباريات للمنتخب المصري والإماراتي بسبب الأزمة الخليجية، حيثُ حاول البعض إبعاد ميكروفون القناة الرياضية القطرية في المؤتمرات الصحافية ردّاً على عدم انصياع قطر لمطالب الدول الخليجية المعارضة، خصوصاً السعودية والبحرين.

في المقابل، ضمن المنتخب السعودي التواجد في بطولة كأس العالم 2018، وذلك بعد أن فاز في المباراة الأخيرة له في التصفيات على المنتخب الياباني بهدف نظيف في ملعب “الجوهرة”، ليعود إلى البطولة العالمية بعد غياب لسنوات.


اترك تعليق