fbpx
Loading

بالصور .. مقتل 10 أشخاص على الأقل وتدمير 1500 منزل وشركة في حرائق ضخمة بأمريكا

بواسطة: | 2017-10-10T14:11:29+02:00 الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017 - 2:11 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قُتل 10 أشخاص على الأقل، ودمر أكثر من 1500 منزل وشركة، جراء حرائق الغابات سريعة الانتشار المشتعلة حاليًا بشمالي كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تؤججها الرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة.

ولقي 7 أشخاص حتفهم في مقاطعة سونوما، حسبما أكد مكتب قائد الشرطة المحلي، بينما قُتل اثنان آخران في مقاطعة نابا، وفقًا لما ذكرته هيئة الإطفاء في الولاية.

كما تم تأكيد وفاة شخص في مقاطعة ميندوسينو، في حريق كبير تسبب في إصابة شخصين آخرين على الأقل بشكل خطير.

وأعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون حالة الطوارئ في المنطقة بعدما دمر الحريق مبان وهدد آلاف المنازل. ويساعد الإعلان المسؤولين على تعبئة المزيد من الموارد بما في ذلك الحرس الوطني، لمكافحة الحرائق.

وأكدت هيئة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا (كالفاير) أن الحرائق التي استشرت في عدة مقاطعات وأتلفت أكثر من 38 ألف هكتار من الأراضي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، قد دمرت أكثر من 1500 منزل وبناية وشركة. وتم إجلاء نحو 20 ألف شخص من منازلهم إلى مواقع آمنة.

وذكر مسؤولو إطفاء أن أحد الحرائق، وأطلق عليه اسم “حريق تابس” ويشتعل في المسافة ما بين سانتا روزا وكاليستوجا اتسعت مساحته من 81 هكتارًا إلى أكثر من 10 آلاف هكتار يوم الاثنين.

وتزيد ظروف الطقس القاسية بما في ذلك الرياح العاتية والارتفاع الحاد في درجات الحرارة من صعوبة مهمة رجال الإطفاء في السيطرة على حرائق الغابات

.


اترك تعليق