fbpx
Loading

بالفيديو.. مباراة كروية بالمغرب تتحول إلى “ساحة حرب”

بواسطة: | 2017-10-05T13:50:39+02:00 الخميس - 5 أكتوبر 2017 - 1:50 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حددت لجنة المسابقات، التابعةُ للاتحاد المغربي لكرة القدم، الأحد المقبل، موعداً لإقامة مباراة الإياب بين ناديي الوداد البيضاوي ونهضة بركان، على الملعب الشرفي بوجدة، ضمن الدور ثمن النهائي من مسابقة “كأس العرش”.

وسيتولى الحكم الدولي رضوان جيد قيادة المباراة، التي ستشهد عودة اللاعبين الدوليين عقب مشاركتهم في معسكر “أسود الأطلس”، استعداداً لمواجهة الغابون في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت مساء الثلاثاء 3 أكتوبر 2017، في المجمع الرياضي “الأمير مولاي عبد الله”، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، وشهدت أحداث شغب كبيرة في المدرجات، وكادت الأمور تخرج عن السيطرة تماماً.

وبدأت التفاصيل عندما لم تتمالك جماهير الوداد البيضاوي المغربي أعصابها؛ إذ بدأ بعض الأنصار في المدرج الشمالي بقذف ملعب المباراة بالحجارة وزجاجات المياه الفارغة؛ ما أجبر الحكم الدولي المغربي سمير الكزاز على إيقاف المباراة، فترة زمنية تجاوزت 10 دقائق؛ إثر تطور الأحداث وتحولها إلى أعمال شغب لتتدخل قوات الأمن لضبط الأمور.

وأسفرت أحداث الشغب عن إصابة عدد من رجال الأمن ونقلهم إلى المستشفى، فضلاً عن اعتقال بعض أنصار الوداد البيضاوي، الذي نجح في إدراك هدف التعادل بواسطة عبد العظيم خضروف في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وذلك بعد إخلاء المدرجات من الجماهير وقرار الحكم استئناف اللعب.

وعلى صعيد متصل، أصبح نادي الوداد البيضاوي مهدداً بغرامة مالية واللعب من دون جمهور، في مبارياته المقبلة، بعد قرار اتحاد الكرة المغربي بدء التحقيقات في الأحداث التي رافقت المباراة؛ من أجل تحديد هوية المتورطين وفرض العقوبات؛ منعاً لتكرار مثل هذه التجاوزات.

https://www.youtube.com/watch?v=-9HnPk9iNhQ


اترك تعليق