fbpx
Loading

«بوتين» يستقبل «سلمان» الخميس المقبل في (موسكو)

بواسطة: | 2017-10-02T13:50:32+02:00 الإثنين - 2 أكتوبر 2017 - 1:50 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الكرملين إن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، سيزور موسكو في 5 أكتوبر الجاري.

ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» (رسمية) عن «يوري أوشاكوف» مساعد الرئيس الروسي قوله، في حديث صحفي: «الملك سلمان سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو يوم الخميس 5 أكتوبر الجاري».

ومن المقرر أن يقضي الملك «سلمان» في موسكو 4 أيام.

من جانبه، قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي «ديميتري بيسكوف»:إن زيارة الملك «سلمان» إلى موسكو تأتي لإعطاء دفعة قوية لتطور العلاقات الثنائية، بحسب «الحياة».

وأشار إلى أن البلدين لديهما نقاط خلافية في سورية في ظل دعم روسيا للأسد والتغاضي عن الاستفزازات الإيرانية في المنطقة.

وكان «عبد الرحمن الرسي»، سفير السعودية لدى روسيا، أكد في يوليو/تموز الماضي، أن زيارة الملك «سلمان» المرتقبةإلى موسكو ستثمر عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، يجري التحضير لها الآن.

وكشفت تقارير إعلامية، خصوصا الروسية، أن الزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين إلى روسيا تهدف إلى تعزير ملفات الدفاع، وبحث الأوضاع الإقليمية خصوصا التسوية السياسية في سوريا، إضافة إلى بناء مصانع للبتروكيماويات في كلا البلدين، والاستثمار في مجال الغاز والخدمات اللوجستية والطاقة المائية والنووية.

وفي هذا الإطار، شدد الناطق الرئاسي الروسي «ديمتري بيسكوف» ليل الجمعة الماضي، على أمل روسيا معقود أن تمنح هذه الزيارة، التي وصفتها أوساط سياسية روسية بــ«الـتاريخية»، زخما جديدا لتطوير العلاقات وللتعاون بشكل أكبر بكثير من مستوى التعاون الحالي.


اترك تعليق