Loading

ترامب يعلن موقفه من الاتفاق النووي مع إيران

بواسطة: | 2017-10-13T14:07:28+00:00 الجمعة - 13 أكتوبر 2017 - 2:07 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استراتيجيته الجديدة تجاه إيران، وسط تخوفات من المساس بالاتفاق النووي مع طهران.
وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أنه سيلقي كلمة اليوم الجمعة، يوضح فيها استراتيجية الولايات المتحدة تجاه إيران.

وقالت ساندرز، إن ترامب توصل إلى قرار يتعلق باستراتيجيته نحو إيران، مشيرة إلى أنه يريد التأكيد على أن واشنطن لديها سياسة شاملة تجاه طهران.

وقال كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي، إن الرئيس الأمريكي ليس الوحيد الذي يعتقد أن الاتفاق النووي مع إيران لا يخدم الولايات المتحدة على المديين المتوسط والبعيد.

وبحسب “رويترز”، قال مسؤولون أميركيون إنه من المتوقع أن يعلن ترامب، عدم التزام إيران بالاتفاق النووي المبرم عام 2015، لاعتقاده أن الاتفاق لا يصب في المصلحة القومية للولايات المتحدة.

من جانبه، قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي آي إيه” مايك بومبيو، أمس الخميس، إن طهران تبذل جهودا حثيثة كي تكون القوة المهيمنة في المنطقة.

وأضاف أن جهاز المخابرات الإيراني والحرس الثوري هراوتا نظام ديني مستبد مع تبعية الحرس الثوري لزعيم أعلى فحسب، في إشارة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي.

وفي ولاية فلوريدا، قال رئيس القيادة المركزية الأميركية، إنه قلق من أنشطة إيران طويلة المدى في المنطقة، متعهدا بأنه سيواصل التركيز على حماية القوات الأميركية، حتى مع قول إيران إن القواعد العسكرية الأميركية في المنطقة ستكون في خطر إذا تعرضت لمزيد من العقوبات.


اترك تعليق