fbpx
Loading

 جهاز جديد يزرع تحت الجلد لعلاج توقف التنفس أثناء النوم

بواسطة: | 2017-10-10T15:42:24+02:00 الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017 - 3:42 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية عن موافقتها على جهاز جديد قابل للزرع بين المرضى الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم، خاصة بين الحالات ما بين المعتدلة والشديدة.

حيث يوفر الجهاز المزروع لمرضى انقطاع التنفس المؤقت أثناء النوم الضغط الهوائي الإيجابى المستمر أو القناع المزود بمحرك يوفر الهواء من خلال أنبوب للحفاظ على قدرة المريض على التنفس أثناء النوم.. ويحدث توقف التنفس أثناء النوم عندما يفشل المخ فى إرسال إشارات إلى الحجاب الحاجز، مما يتسبب فى التوقف عن التنفس أثناء النوم لمدة 10 ثوان أو أكثر قبل عودة التنفس مرة أخرى.

وتعتمد تقنية الجهاز على تحفيز العصب الموجود فى الصدر لإرسال إشارات إلى الحجاب الحاجز لتحفيز التنفس، وتقدم خيارا آخر لمرضى انقطاع التنفس أثناء النوم.. حيث يحتوى الجهاز على مجموعة بطاريات يتم زرعها جراحيا تحت الجلد فى منطقة الصدر العلوى مزود بأسلاك شديدة الدقة يتم إدراجها فى الأوعية الدموية فى الصدر بالقرب من العصب الحجابى لتحفيز التنفس.

وحللت إدارة الأغذية والعقاقير بيانات من 141 مريضا مع انخفاض مؤشر انقطاع التنفس أثناء النوم، ووجدوا أنه مع النظام خفضت نوبات انقطاع التنفس بنسبة 50% على مدى 6 أشهر في 51% من المرضى مقابل 11% بين المرضى الذين لم يخضعوا لزرع الجهاز.


اترك تعليق