fbpx
Loading

«سامح شكري»: ألتمس العذر لصاحب هتاف «تسقط قطر»

بواسطة: | 2017-10-16T12:50:29+02:00 الإثنين - 16 أكتوبر 2017 - 12:50 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نفى وزير وزير الخارجية بحكومة عبد الفتاح السيسي، «سامح شكري»، وجود أي علاقة بين الشخص الذي هتف داخل «اليونسكو» «تسقط قطر وتحيا فرنسا»، وبين بلاده.

وقال «شكري»، في تصريحات لبرنامج «كل يوم»، الذي يعرض على فضائية «ON E»، مساء الأحد، إن «هذا الشخص ليس له أي علاقة بوزارة الخارجية والبعثة المصرية باليونسكو، ولا أعرف تفاصيل تواجده داخل مقر اليونسكو».

وأضاف: «هذا الشخص أخذته الحماسة، وأنا ألتمس العذر، وأتفهم التصرف الذي قام به».

وبرر «شكري»، هتاف «تسقط قطر» بوجود شحن معنوي كبير ضد السياسات القطرية، والتي جعلت هناك «حالة من الضيق والعواطف الجياشة التي تدفع البعض للخروج عن الإطار المعتاد»، على حد قوله.

وكانت قناة «الجزيرة» قد بثت مقطع فيديو، الجمعة الماضي، نسبته لأحد أفراد البعثة المصرية الرسمية باليونسكو، يهتف داخل مقر اليونسكو «تسقط قطر وتحيا فرنسا».

وبعد خروج «خطاب» من المنافسة، دعت الحكومة المصرية للتصويت لصالح مرشحة فرنسا «أودري أزولاي» لمنصب مدير عام منظمة «اليونسكو» أمام المرشح القطري علما أن مصر من الدول الأربع التي قطعت علاقاتها مع قطر منذ 5 من يونيو.

وكان مفتي مصر السابق «علي جمعة»، حمد الله على خسارة مرشح قطر لرئاسة «اليونسكو» «حمد الكواري»، واعتبر فوزه سيكون «حراما».

وتداول مغردون مقطع فيديو لـ«جمعة»، خلال مشاركته في برنامج «الله أعلم» على فضائية «CBC»، حين علق على انتخابات «اليونسكو» قائلا: «كانوا عاوزين يجيبوا واحد من دولة بتفجر الآثار وبتقول عليها حرام علشان اليونسكو».

وأضاف «جمعة»: «كان حرام ياخد اليونسكو.. لكن الحمد لله خسر».

وفازت المرشحة الفرنسية بعد حصولها على 30 صوتا، فيما حصل مرشح قطر «حمد الكواري» على 28 صوتا، وذلك من إجمالي عدد الأصوات البالغ 58 صوتا.


اترك تعليق