fbpx
Loading

سفارة قطر تتعرض لأضرار جسيمة جراء تفجير مقديشو وإصابة أحد دبلوماسييها

بواسطة: | 2017-10-15T13:27:25+02:00 الأحد - 15 أكتوبر 2017 - 1:27 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تعرّض مبنى سفارة دولة قطر لدى مقديشو لأضرار جسيمة، من جراء انفجار سيارة مفخخة، وقع أمس السبت، قرب تقاطع “زوبي”، وسط العاصمة الصومالية.

وأعلنت قطر، اليوم الأحد، إصابة أحد دبلوماسييها في التفجير الذي وقع أمس في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، السفير أحمد الرميحي، في تصريح صحافي، إن “القائم بالأعمال في السفارة القطرية في مقديشو قد تعرض لإصابة خفيفة، وهو بصحة جيدة”.

ولفت الرميحي إلى أن مبنى السفارة القطرية قد لحقت به أضرار جسيمة جراء انفجار إحدى السيارات المفخخة بالقرب من مبنى السفارة مساء أمس السبت، مشيراً إلى أنّ “جميع أعضاء طاقم السفارة بخير”.

وأضاف أن وزارة الخارجية القطرية قامت بالاتصال مع السلطات الصومالية، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين وسلامة أعضاء السفارة وأسرهم.

وأسفر انفجار وقع في منطقة المدينة المنورة في مقديشو، أمس، عن مقتل 40 شخصا وإصابة العشرات بجروح، وتدمير عدة مبان وإشعال عشرات السيارات.

وأدانت قطر الانفجار، وأكدت تضامنها ودعمها مع الحكومة الصومالية في مواجهة الإرهاب، من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية إن “هذه الأعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى بين أبناء الشعب الصومالي، وأنها تتنافى مع القيم الأخلاقية والإنسانية والشرائع السماوية”، مشدداً على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة ظاهرة الإرهاب.


اترك تعليق