fbpx
Loading

«عبده موته اشترى طيارة».. تعرف على «ملاك الطائرات الخاصة» بمصر

بواسطة: | 2017-10-06T22:36:59+02:00 الخميس - 5 أكتوبر 2017 - 3:17 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وسط ما يعيشه السواد الأعظم من المصريين من فقر مدقع وأوضاع حياتيه بالغة الصعوبة، يعيش على الجانب الآخر مجموعة من أصحاب رؤوس الأموال في ترف لا يخفى على أحد…

لم تؤثر عليهم الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تمر بها البلاد، ولا يشغلون بالهم بقرارات رفع الدعم أو زيادة حصة التموين أو غير ذلك.

وبينما يحلم كثير من المصريين بأن يجد مكانا يجلس فيه داخل أتوبيس نقل عام ينقله إلى عمله، أو أن يحصل على مقعد فارغ بقطار آمن يسافر به إلى بلدته، يتفاخر بعض أصحاب الثروات بامتلاكهم طائرات خاصة، يتنقلون بها بين المحافظات وربما خارج حدود الوطن كيفما شاءوا.

“الأسطورة”.. محمد رمضان.. كما يحب أن يسمي نفسه، أو عبده موته كما يسميه البعض”، هو آخر المنضمين حديثا لنادي”ملاك الطائرات الخاصة في مصر”، حيث نجح الممثل الشاب أن يجمع في فترة قليلة من مشوراه الفني ثروة ضخمة، ينفق جزءا منها على شراء السيارات الفارهة، واليخوت البحرية، وأخيرا “طائرة خاصة”.

محمد رمضان

المثير أن “رمضان” الذي ينادي الشباب بضرورة “البقاء في مصر وعدم الهجرة للخارج” حتى لو اضطروا لـ “غسل الأطباق والصحون”، وفقا لقوله، هو نفسه من يعمل على استفزاز جمهوره ومتابعيه من الشباب، بممتلكاته الفارهة، ويحرص على نشر صور لها بين الحين والآخر على مواقع التواصل.

“العدسة” ومن خلال هذا التقرير تسلط الضوء على ملاك الطائرات الخاصة في مصر، والذين تتوزع شرائحهم بين سياسيين ورجال أعمال وفنانين

4 طائرات لعائلة ساويرس

عائلة “ساويرس”… من أغنى عائلات رجال الأعمال في مصر، وفقا لتصنيف أعلنته مجلة “فوربس الأمريكية” في مارس الماضي، حيث يمتلك كل من أفراد تلك الأسرة (سميح ونجيب وناصف وأنسي) طائرات خاصة.

وكان رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس قد احتل قائمة أغنى أغنياء مصر بثروة تقدر بنحو 5.6 مليار دولار، ما يعادل نحو 101 مليار جنيه، وذلك في قائمتها السنوية الصادرة اليوم والتي ضمت 7 مصريين.

نجيب ساويرس

 

سميح ساويرس

 

ناصف ساويرس

كما احتل رجل الأعمال، نجيب ساويرس المرتبة الثانية في قائمة أغنياء مصر، بـ3.9 مليار دولار.

ورغم خروج أنسي ساويرس من نادي المليارديرات فإنه يمتلك ثروة تقدر بـ 1.8 مليار دولار، ويمتلك طائرة خاصة وفقا لمواقع مصرية.

وكذلك خرج سميح ساويرس من ترتيب فوربس 2016 لأغنياء العالم بثروة 1.1 رغم أنه يمتلك طائرة خاصة يتنقل بها بين القاهرة والجونة، وبين مشاريعه الداخلية في مصر.

طائرتان لمحمد أبو العينين

محمد أبو العينين، رجل الأعمال المعروف، ورئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا جروب وعضو لجنة السياسات السابق بالحزب الوطني المنحل ومالك قناة صدى البلد، هو أيضا أحد ملاك الطائرات الخاصة في مصر.

محمد أبو العينين

ويمتلك محمد أبو العينين طائرتين، الأولى “طائرة 7 راكب وأخرى صغيرة 2 راكب” كما أنه حاصل على رخصة طيران حيث يقوم بقيادة طائرته بنفسه.

طائرة لمنصور عامر

رجل الأعمال المعروف “منصور عامر” يمتلك هو الآخر طائرة خاصة، يسافر بها خارج مصر، ويتجول بها لمشاريعه الخاصة والمتفرعة بمناطق مختلفة.

منصور عامر 

ومنصور عامر هو رجل أعمال مصري، ورئيس مجلس إدارة مجموعة عامر (مشروع بورتو مارينا وبورتو السخنة) وصاحب مطاعم تشيليز، وكان عضوا سابقا باللجنة العليا لسياسات الحزب الوطني المنحل، ونائبا لرئيس جمعية مستثمري العين السخنة،وكان من أشهر رجال أعمال مبارك.

3 طائرات لجمال مبارك ورفاقه

جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وأحمد عز رجل الأعمال المعروف أمين التنظيم بالحزب الوطني، ورجل الأعمال المعروف هشام طلعت مصطفى، جميعهم كانوا يمتلكون طائرات خاصة قبل ثورة يناير 2011، إلا أنه لايعرف الآن مصير تلك الطائرات، خصوصا أن الثلاثة تعرضوا للسجن في قضايا مختلفة.

كما كان يمتلك أحمد حسنين هيكل، رجل الأعمال المعروف ونجل الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، طائرة خاصة، غير أنه غادر البلاد عقب ثورة يناير، بعد ورود اسمه في عدد من قضايا الفساد.

جمال مبارك

 

أحمد عز

 

هشام طلعت 

 

13 طائرة بالوسط الفني

وفقا لتقارير إعلامية لصحف “العربي الجديد واليوم السابع والوفد والبيان الإمارتية” فإن الوسط الفني يشهد امتلاك 12 ممثلا وممثلة لطائرات خاصة، قبل أن تنضم إليهم طائرة محمد رمضان الأخيرة، وهم كالآتي:

عمرو دياب

قام الفنان عمرو دياب بشراء طائرة خاصة باسمه، للتنقل بها مع فرقته داخل وخارج مصر، وتقدر ثروة دياب حسب تقارير إعلامية بـ 41 مليون دولار. ويعد من أثرياء مصر.

صفاء أبو السعود

كانت أبو السعود أول نجمة عربية توضع تحت تصرفها طائرة خاصة لتنقلاتها، وهي تستخدم أكثر من طائرة يملكها زوجها الشيخ صالح كامل، صاحب مجموعة راديو وتلفزيون العرب ART، الذي يشغل الكثير من المناصب البارزة في العديد من الاستثمارات والمشاريع المختلفة الموزعة على دول العالم، وفقا لما ذكره موقع MBC.

جيهان نصر

تزوجت الممثلة المصرية المعتزلة، جيهان نصر عام 1997، من الملياردير سعود الشربتلي، وكانت «جيهان» قد تركت النجومية والأضواء واعتزلت التمثيل بناء على اشتراط زوجها، رجل الأعمال السعودي، الذي خصص لها طائرته الخاصة لتستخدمها في سفرياتها، وفقا لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية.

شريهان و إسعاد يونس

شريهان وإسعاد يونس هما فنانتان تشتركان في امتلاك طائرة واحدة، لزواجهما من رجل الأعمال الأردني الفلسطيني الأصل، علاء الخواجة، حيث تزوجت «شريهان» سرا منه عندما كان متزوجا من الفنانة إسعاد يونس، وفقا لما ذكرته صحيفة «اليوم السابع».

سمية الخشاب

أصبحت سمية الخشاب من عضوات نادي ملاك الطائرات الخاصة عندما تزوجت رجل أعمال مقيم في لندن أيضا، لم يتعرف أحد على اسمه وجنسيته، وفقا لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية.

شيرين وجدي

انضمت المطربة، شيرين وجدي، لقائمة الفنانات المصريات اللواتي يتنقلن على متن طائرة خاصة يملكها زوجها رجل الأعمال أحد أكبر أصحاب الوكالات الإعلانية في مصر إيهاب طلعت.

شيرين سيف النصر

في عام 1996، تخلت الفنانة شيرين سيف النصر عن فنها، وقررت الاعتزال والزواج من رجل الأعمال السعودي، عبد العزيز الإبراهيمي، شقيق صاحب قنوات MBC، والشركة السعودية المصرية للتنمية السياحية، وسافرت معه إلى لندن، ووقتها خصص لها طائرة خاصة لتنقلاتها، وفقا لصحيفة «الوفد».

الراقصة دينا

اشترطت الراقصة دينا على زوجها رجل الأعمال حسام أبو الفتوح أن يضع تحت تصرفها طائرة خاصة لنقلها مع أعضاء فرقتها لإحياء حفلاتها خارجاً، وبعد ذلك اشترت طائرة خاصة من طراز حديث أمريكية الصنع، تتسع لـ 15 شخصاً.

إلهام شاهين

كانت الفنانة إلهام شاهين من اللواتي دخلن عالم الطائرات الخاصة وصرن ينتقلن في الداخل والخارج وفقا لتصريحات لها.

ميرفت أمين وهدى رمزي

تعتبر كل من الفنانة ميرفت أمين وهدى رمزي من اللواتي كانوا يمتلكن طائرات خاصة وذلك عندما تزوجت كلاهما من رجل الأعمال الراحل مصطفى البليدي، الذي تزوج الفنانة هدى رمزي حيث كانت الزوجة الثانية، وبعد طلاقه منها تزوج من الفنانة ميرفت أمين، قبل أن ينفصلا أيضًا، وفقا لموقع «إيلاف» السعودي.

محمد رمضان

ومؤخرا انضم الممثل محمد رمضان مواليد 1988، لقائمة الفنانين الذين يمتلكون طائرات خاصة، بعدما نشر صورة له برفقة طائرته الجديدة، على موقع “إنستجرام”، عقب خوضها أول رحلة لها لمدينة سانت كاترين، وحملت الطائرة شعار “MR”، الحروف الأولى من اسمه.

ورمضان هو ممثل مصري بدأ التمثيل في مسرح المدرسة، وعرف بتمثيل أدوار البلطجة والعنف في أغلب أفلامه ومسلسلاته التي أنتجها السبكي وجعلت منه نجمًا جماهيريًا، واعتاد على استفزاز جمهوره بمشترياته الجديدة، بحجة أنه يحب مشاركة “جمهوره اللحظات السعيدة”.


اترك تعليق