Loading

فصل «ضابطة بالأمن اللبناني»من منصبها لإعجابها بتغريدة مسيئة للسعودية

بواسطة: | 2017-10-03T18:48:53+00:00 الثلاثاء - 3 أكتوبر 2017 - 6:48 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت مصادر لبنانية عن خسارة ضابطة لبنانية منصبها بعد تسجيل إعجابها بتغريدة مسيئة للسعودية.

وأقيلت المقدم المهندس «سوزان الحاج» (وهي أول ضابطة تنضم إلى صفوف قوى الأمن الداخلي في لبنان) من منصبها، كرئيس لمكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، وعين ضابط آخر مكانها، على خلفية تناقل صورة تظهر وضعها إشارة إعجاب (like) على تغريدة ساخرة من السماح للسعوديات بقيادة السيارة.

ووفقا لموقع “الخليج الجديد” فقد أثارت الواقعة جدلا في لبنان، خصوصا أن الإعجاب المذكور تمت إزالته بعد وقت قصير، فيما غردت الضابطة داعمة للقرار الملكي السعودي بمنح المزيد من الحقوق للمرأة.

وأشار موقع تلفزيون mtv اللبناني، مساء الاثنين، إلى أن التحقيق مع «الحاج» مستمر على خلفية هذه القضية، وكشف أن «الحاج» تقدمت بشكوى قبل 4 أيام تحت عنوان «اختلاق جرائم وفبركة أحداث».

وتقول الضابطة المقدم «سوزان الحاج» في شكواها إنها اعتقدت في البداية أن تغريدة المخرج «شربل خليل» إيجابية فضغطت على like، وعند الانتهاء من القراءة لاحظت أن الموضوع سلبي فمسحت الـlike، وجرى ذلك خلال ثانية، معتبرة أن المدعو «زياد عيتاني» قام بأخذ صورة متضمنة تغريدة «خليل» مع علامة الإعجاب من حسابها قبل إزالة الـlike، وخطط لنشرها في اليوم الثاني في وقت الذروة لقراءة «تويتر»، بهدف فضحها من خلال الترويج لها ونشرها وتداولها.

من جهتها، اعتبرت صحيفة «النهار» اللبنانية أن الإطاحة بـ«الحاج» تمت لخلافات بينها وبين المدير العام لقوى الأمن اللبنانية اللواء «عماد عثمان».


اترك تعليق