fbpx
Loading

مجتهد: الإمارت تخون القوات الشرعية في اليمن وتكبدها 35 قتيلًا

بواسطة: | 2017-10-31T12:46:53+02:00 الثلاثاء - 31 أكتوبر 2017 - 12:46 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اتهم المغرّد السعودي الشهير «مجتهد»، دولة الإمارات بخيانة الحكومة الشرعية في اليمن، والقوات التابعة لها أثناء عملية استعادة منطقة “جبال الهان”.

وزعم “مجتهد” عبر تويتر أنّ كتائب مسلحة تابعة للإمارات باليمن، قامت بخيانة القوات التابعة للحكومة الشرعية اليمنية أثناء استعادة منطقة «جبل الهان» بتعز (جنوب غرب)، من أيدي ميليشيات الحوثي، ما كلّف القوات الحكومية 35 قتيلًا.

وعن تفاصيل “الخيانة” التي جرت قال مجتهد، إنّ الفصائل التابعة للإمارات انسحبت بعد منتصف ليل الأحد، فجأة وبدون مقدمات من «جبل الهان» الذي كان المنقذ الوحيد المتبقي لتعز المحاصرة، وقاموا بتسليمه للحوثيين فقطعوا آخر طريق لإمداد تعز.

وتابع قائلًا “غير أنه بعد معارك ضارية راح فيها 30 قتيلًا من قوات الشرعية، تصدت كتائب المقاومة وعلى رأسها «الإصلاح» وكتائب «حسم»، للحوثيين، واستعادوا الجبل”.

وأضاف «مجتهد» أنه تبيّن بعد التحقيق أنّ الحوثيين كانوا مستعدين للاستيلاء على الجبل مما يدلّ على تنسيق مسبّق مع الكتائب الموالية للإمارات.

وكان عدد من الأحزاب السياسية الرئيسية في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، قد أعلن  السبت الماضي، رفضه مساعي الإمارات، إلى تشكيل ما يسمى بقوات «الحزام الأمني»، أو أي قوة عسكرية خارج إطار السلطة المحلية، التابعة للحكومة الشرعية.

ووفقًا لـ”الخليج الجديد” فقد كشفت مصادر يمنية، خلال الأيام الماضية، عن أنّ الإمارات جهّزت قوة عسكرية مكونة من ثلاثة آلاف مجند، تلقوا تدريبًا في معسكرات تابعة للقوات الإماراتية الموجودة في إريتريا، وتطلق عليها قوات «النخبة التعزية»، وتعمل حاليًا على الدفع بها لتشكل الحزام الأمني بتعز، على غرار قوات «الحزام الأمني» في عدن.

ويوم الجمعة، نظم ناشطون مظاهرة في «ساحة الحرية» بتعز مؤكدين رفضهم تشكيل أي ميليشيات خارج إطار الشرعية، في المحافظات التي استعادت القوات الأمنية السيطرة عليها.


اترك تعليق