fbpx
Loading

مسؤول قطري بارز: الإمارات خططت لغزو قطر من خلال مرتزقة

بواسطة: | 2017-10-13T11:46:30+02:00 الخميس - 12 أكتوبر 2017 - 3:04 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف نائب رئيس الوزراء القطري السابق، عبد الله بن حمد العطية، تفاصيل الخطة التي مولتها دولة الإمارات لغزو شقيقتها الخليجية “قطر”، عبر استخدام مرتزقة تابعين لشركة خدمات أمنية أمريكية كانت تعرف في السابق باسم “بلاك ووتر”.

وأشار العطية فى تصريحات لصحيفة ” ABC” الإسبانية إلى أن الخطة الإماراتية كانت جاهزة للتنفيذ ولكنها لم تأخذ الضوء الأخضر من واشنطن، مؤكدا أن الآلاف من مرتزقة بلاك ووتر التي تسمي نفسها اليوم “أكاديمية” يخضعون لتدريبات في الإمارات.

وأوضح أن خطط الغزو التي كانت تقودها الإمارات كانت تجري على قدم وساق، قبل إعلان الدول الأربعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) فرض حصار على قطر فى الخامس من شهر يونيو الماضي .

ووفقا للصحيفة الإسبانية، كان من المفترض أن يوافق البيت الأبيض على الخطة الإماراتية، لكن الرئيس الأمريكي لم يعط الضوء الأخضر لتنفيذها.

ونقلت صحيفة هاف بوست الأمريكية عن مصادر لم تسمها أن الإمارات تقوم بتدريب المرتزقة الأجانب فى قاعدة ليوا العسكرية.

وذكرت أنه يعتقد أن حكومة أبوظبي تستخدم هؤلاء المرتزقة فى العمليات العسكرية التي تشنها فى إطار التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية فى اليمن، مشيرة لأن المرتزقة يبدو أنهم عانوا خلال الصيف الماضي بشدة ما دفعهم لترك مواقعهم.

وكانت بلاك ووترز، غيرت اسمها بعد تسليط وسائل الإعلام العالمية الضوء على الانتهاكات التي قامت بها في العديد من الدول وأبرزها العراق إبان الغزو الأمريكي 2003… حسبما نقلت “ميدل أيست مونيتور” عن الصحيفة الإسبانية


اترك تعليق