fbpx
Loading

مصر.. الداخلية تعتقل 14 مواطنا بدعوى انتمائهم لحركة حسم

بواسطة: | 2017-10-08T12:03:26+02:00 الأحد - 8 أكتوبر 2017 - 12:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على 14 مواطنا، متهمة إياهم بالانتماء إلى حركة «حسم» التي تحظرها السلطات.

وادعت الداخلية في بيان عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» أن قطاع الأمن الوطني تلقى معلومات حول إصدار قيادات جماعة «الإخوان المسلمون» تكليفات لعناصره أعضاء الحراك المسلح «حسم» بمحافظة المنوفية بإعادة إحياء العمل المسلح بها والتدريب والإعداد والتجهيز لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات.

وبحسب البيان، تم ضبط القيادي «أحمد سامى عبدالحميد عبدالعال» إضافة إلى 13 آخرين، زاعمة أن المداهمات التي نفذتها أسفرت عن ضبط بنادق وكمية من المواد المتفجرة والدوائر الكهربائية المعدة للتجهيز، ومخرطة لتصنيع كواتم الصوت ودراجات نارية، إضافة إلى 160 ألف جنيه.

وزعم البيان أن المعتقلين اعترفوا بسابقة انضمامهم لمجموعات الحراك المسلح «حسم» منذ تشكيلها وتم تكليفهم برصد عدة أهداف ومنشآت أمنية خاصة أقسام الشرطة والسجون تمهيدا لاستهدافها في توقيتات متزامنة، ومشاركتهم في عدة محاولات لاغتيال رجال الشرطة وبعض الشخصيات العامة.

وتعد السلطات المصرية حركة «حسم» الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما تنفيه الجماعة وتؤكد أنها ترفض العنف.

وتشهد مصر هجمات تستهدف مسؤولين أمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت خلال العامين الماضيين في أكثر من محافظة، خاصة في شبه جزيرة سيناء.


اترك تعليق