Loading

نواب عراقيون يدعون لطرد منظمة “بي كا كا” من العراق بالتنسيق مع تركيا

بواسطة: | 2017-10-30T13:59:08+00:00 الإثنين - 30 أكتوبر 2017 - 1:59 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دعا نواب من كتل سياسية من أطياف مختلفة في البرلمان العراقي، حكومة بلادهم إلى طرد منظمة “بي كا كا” من الأراضي العراقية، عبر التنسيق مع تركيا.

وتأتي دعوة النواب العراقيين بعد أسبوعين من تحذير رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، إقليم الشمال من “إقحام منظمة (بي كا كا) الإرهابية في النزاع بشأن مدينة كركوك (شمال)”، معتبرا الأمر “إعلان حرب على القوات العراقية”.

وبعدها بيوم، شنت القوات العراقية حملة عسكرية استمرت أسبوعًا، سيطرت خلالها على محافظة كركوك، وغالبية المناطق المتنازع عليها بين بغداد وإقليم الشمال.

النائب عن “كتلة الإصلاح” (أحد مكونات التحالف الوطني الشيعي، 180 مقعدًا من أصل 328)، حيدر الفؤادي، يقول إن على العراق “التنسيق مع تركيا لطرد منظمة (بي كا كا) من أرض العراق”.

وأضاف الفؤادي، خلال حديثه للأناضول أنه “مطلوب من الحكومة العراقية بسط سلطتها في كل أنحاء العراق، وعدم ترك المجال للمنظمات الإرهابية للعبث بأمن العراق”.

وأشار إلى أن “منظمة (بي كا كا) دخلت للعراق بصورة غير شرعية، ويجب التنسيق مع الجانب التركي لإخراجها نظرًا لما تسببه من فتن”.

ولفت الفؤادي إلى أن “هذه المنظمة الإرهابية تقدم على أعمال مشبوهة بالعراق، تدفع إلى الحرب الأهلية”، مشددا على وجوب “اتخاذ خطوات جادة مع تركيا ضد المنظمة”.

بدوره، يرى النائب عن “تيار الحكمة” (أحد مكونات التحالف الوطني، 10 مقاعد)، حسن خلاطي، ضرورة لعب الحكومة العراقية دورا “ضد المنظمة الإرهابية وإخراجها من العراق كما فعلت مع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية”.

وقال خلاطي في حديث للأناضول، “نحن لا نقبل بوجود منظمات إرهابية على أراضي العراق تعمل ضد الدول المجاورة”.

وأضاف أن “منظمة (بي كا كا) كان لها دور سلبي في الأحداث الأخيرة في كركوك عبر وجودها المسلح ضد السلطة الاتحادية (العراقية)”.


اترك تعليق