fbpx
Loading

وزير التعليم السعودي يعفي مسؤولة بعد تعيينها بـ72 ساعة والحجة “إخوان”

بواسطة: | 2017-10-16T13:23:05+02:00 الإثنين - 16 أكتوبر 2017 - 1:23 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قرر وزير التعليم السعودي، الدكتور «أحمد العيسى»، أن يعفي الدكتورة «هدى الحمود»، مدير عام البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات «فطن»، وذلك بعد تكليفها بالمنصب لمدة 72 ساعة فقط.

وألغى قرار وزير التعليم الجديد والمتعلق بإعفاء «الحمود» من منصب مدير عام برنامج «فطن»، قرار التكليف القديم الذي أصدره الخميس الماضي.

حيث نص القرار على تكليف الدكتور «سعد المشوح» مديرا عاما لبرنامج «فطن» بدلا من «الحمود»، التي حلت محل المدير السابق «ناصر العريني» لثلاثة أيام فقط.

وذكرت مصادر أن سبب إعفاء الدكتورة «هدى الحمود» من منصبها يعود إلى «رصد تغريدات مسیئة صدرت منها عبر حسابها على تويتر».

وبحسب الصحفي «عناد العتيبي» فقد جاء فصل الوزيرة المفاجئ بعد ساعات من تعيينها بسبب دعمها لجماعة الإخوان المسلمين في وقت سابق. ونشر العتيبي تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر فيها: «بعد ٧٢ ساعة من تعيينها.. وزير التعليم يُعفي هدى الحمود من إدارة #فطن وذلك بعد أن كشف المغردون عن تغريداتها الداعمه لجماعة الإخوان».

وفي ردود فعل الناشطين عبر موقع تويتر الأشهر في المملكة، قال أحد المعلقين: «لو كان التوظيف يعتمد على الشهادة والخبرة والثقافة والتوجه لكان نصف الموظفين معفين من وظايفهم»، وأضاف آخر: «لو كانت ليبرالية كان رقوها وزيرة».

وفي سياق متصل، أعفى وزير التعليم السعودي، المدير العام للتعليم في منطقة الرياض «عبدالله المانع»، وكلف «حمد الوهيبي» بدلا منه، إضافة إلى عمله مديرا عاما لإدارة المتابعة بجهاز الوزارة.

وبحسب مصادر لصحيفة «الحياة» اللندنية، فقد جاء قرار الإعفاء بسبب اصطدام «المانع» مع بعض قيادات الوزارة من الوكلاء في بعض الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية والتربوية.


اترك تعليق