fbpx
Loading

أردوغان للجنود الأتراك بقطر: أنتم هنا لمساندة إخوانكم في أوقات عصيبة

بواسطة: | 2017-11-16T13:37:58+02:00 الخميس - 16 نوفمبر 2017 - 1:37 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تفقد الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، القيادة البرية التابعة للقوات المسلحة التركية، في قطر، على هامش مباحثاته الرسمية التي أجراها، بالدوحة، أمس مع نظيره القطري تميم بن حمد.

وقال الرئيس التركي مخاطبا عناصر القوات البرية: «أنقل لكم تحيات 80 مليون تركي؛ فدعوات كل المواطنين الأتراك وقلوبهم معكم جميعا».

وأضاف: «قطر لا تعتبر غربة بالنسبة للجنود الأتراك»، مشددًا على أنهم موجودون في «بيت إخوة أشقاء».

واستطرد: «لستم كبقية الجنود الأتراك العاملين خارج تركيا؛ لأن سبب تواجدكم هنا هو الصداقة والسلام والأمن والاستقرار، عملكم يأتي في إطار دعم الأخ لأخيه».

وأوضح «أردوغان» أن «الوقوف بجانب إخوتنا وأصدقائنا في الأوقات العصيبة، أحد أكبر الموروثات التي تركها لنا أجدادنا، وعلى مدار التاريخ لم نتقاعس عن أداء هذا الدعم، مهما كان مقابله».

كما قال: «نتطلع من جنودنا الموجودين في قطر، إلى فتح قلوب القطريين بحبكم واحترامكم، في الوقت الذي تؤدون فيه أيضا مهامكم العسكرية، فأهم ما يميز جنودنا عن نظائرهم هو استخدامهم لعقلهم وضميرهم أثناء تأدية عملهم».

وفي نهاية كلامه، غادر «أردوغان» القيادة موجهًا التحية للجنود الأتراك بالعربية قائلا: «أستودعكم الله».

ونشرت تركيا قوات برية في ثكنة طارق بن زياد بقطر، في إطار اتفاقية وقعت بين أنقرة والدوحة في 19 ديسمبر 2014.

وأجرت القوات التركية والقطرية أكبر مناورات عسكرية مشتركة بين البلدين، تحت اسم «مناورات النصر- 2015»، في 29 أكتوبر من العام ذاته.

ووصل «أردوغان» إلى الدوحة، مساء الثلاثاء؛ قادما من الكويت في آخر محطة لجولته الآسيوية التي شملت روسيا أيضا، وجرت خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري.

ومساء الأربعاء، غادر الرئيس التركي الدوحة بعد زيارة رسمية استمرت يوما واحدا.

وكان في وداعه بالصالة الوزارية بمطار حمد الدولي نائب رئيس الوزراء القطري وزير الدفاع «خالد العطية»، والسفير التركي بالدوحة «فكرت أوزر»، ومسؤولون آخرون في السفارة.


اترك تعليق