fbpx
Loading

أغرب الكائنات البحرية في العالم

بواسطة: | 2017-12-03T14:23:36+02:00 الأحد - 12 نوفمبر 2017 - 10:24 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

كتبته – رباب سعفان

نشرت الديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني، قائمة أسمتها (أكثر المخلوقات البحرية غرابة في العالم)، وتضم عدداً من المخلوقات البحرية شديدة الغرابة، وبعيداً عن قصص الأشباح وروايات نهاية العالم والغيلان والمخلوقات الفضائية، فتحْتَ أمواج البحار والمحيطات وجد العلماء مخلوقات يعتقِد المرء وهو يشاهدها أنها خرجت من صفحات روايات الخيال العلمي، بين ثدييات مزعنفة، وسرطانات بحر مغطاة بالفراء، وأخطبوط قادر على تبديل مظهره، بعضها ضخم ومسالم ولطيف، والبعض صغير وسام، أما ما يربطها جميعاً فأنها غيرعادية، يعيش معظمها في أعماق المحيط، ونادراً ما يستطيع إنسان النظر إليها، وإليك عزيزي القارئ قائمة بها مزودة بصور فائقة الجودة استطاعت الديلي ميل البريطانية التقاطها.

 

1

دودة العملاق، تعيش بالقطب الجنوبي ولديها القدرة على لي حلقها وفكها عندما تريد أن تأكل، وتبدو وكأنها خرجت من إحدى الروايات الخيالية، على الرغم من وجودها حقيقة تحت سطح البحر.

دودة العملاق

2

السمكة المدرجة ، توجد بالبحر الأحمر والمحيط الأطلنطي، وكذلك بالمنطقة المحيطة بجزر إندونيسيا، وتسمى كذلك، بسبب عينيها التي تطفو فوق قمة رأسها، وتقوم بدفن نفسها تحت الرمال بقاع المحيط لتقوم بعمل كمين، ما يجعلها مفترسا هائلا لا يرحم .

السمكة المدرجة

3

سمكة فانجتوث، من مفترسات أعماق المحيط، ذات أسنان طويلة وتعيش على الأسماك والحبار والجمبري، ويمكن العثور عليها في المناطق المعتدلة والمدارية وقبالة السواحل الأسترالية .

 

سمكة فانجتوث

4

دودة شجرة عيد الميلاد، وتسمى كذلك بسبب شكلها المميز، وتحظى بشعبية هائلة بين مصوري أعماق البحر بسبب ألوانها النابضة بالحياة، وتوجد بالبحر الكاريبي والمحيطين الهادئ والهندي.

دودة شجرة عيد الميلاد

5

حلزون الفلامنجو، يعيش بين الشعاب المرجانية بمنطقة البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي، ويعتبر المفضل لدى جامعي القواقع، لون قوقعته أبيض، ولكنه متنوع الألوان والأشكال .

حلزون الفلامنجو

6

بقرة البحر، وهو حيوان ثديي مسالم، يعيش بالمياه الساحلية الضحلة في منطقة خليج المكسيك وحوض الأمازون ، ويستخدم للحركة زوجا من الزعانف السميكة على شكل مجدافين.

بقرة البحر

7

سمكة قرش الشواء، وهو كابوس مزعج بسبب أنيابه الحادة، ونادرا ما رآه أحد حياً، ويعيش على نطاق واسع بالمحيطين الأطلنطي والهادئ.

سمكة قرش الشواء

8

قنفذ الفطيرة، يوجد على امتداد المحيط الأطلنطي، له ثماني أشواك تشبه المجاديف، إلى جانب عدد لا يحصى من الإبر الأقل حجماً، جسمه هش جداً ينهار تماماً عند خروجه من مياه البحر.

قنفذ الفطيرة

9

سمكة بلوب، وجدت بسواحل أستراليا ونيوزيلاندا، وقد تم إعلانها كأقبح الحيوانات في العالم، من قِبَل ما يسمى جمعية الحفاظ على الحيوانات القبيحة ببريطانيا.

سمكة بلوب

10

الأخطبوط الحلقي الأزرق القاتل، يحتوي من السم على مايكفي لقتل 26 شخصاً بالغاً بغضون دقائق، على الرغم من حجمه الذي لا يتجاوز 26سم، ويوجد بالشعاب المرجانية بالمحيطين الهادئ والهندي.

الأخطبوط الحلقي الأزرق القاتل

11

سمكة نابليون، تسمى بذلك بسبب رأسها التي تشبه قبعة نابليون، وهي من أسماك الشعاب المرجانية الكبيرة التي يصل حجمها لستة أقدام وعلى الرغم من ضخامتها إلا أنها ودودة وهادئة، وتوجد بجميع محيطات الأرض، ولكنها شائعة الوجود في البحر الأحمر والمالديف.

سمكة نابليون

12

تنين البحر الورقي، يوجد بالسواحل الجنوبية والغربية من أستراليا، ويسمى بذلك بسبب النتوءات الورقية التي تنمو على جسده للتمويه، ويصل حجمه إلى ما بين 20 و24 سم.

تنين البحر الورقي

13

أخطبوط التقليد، ويستطيع تغيير لون بشرته وملمسها لمزيج يشبه بيئة البحر العميقة.

أخطبوط التقليد

14

سمكة الأفعى، تعيش بالمحيط الأطلسي، لها أنياب ضخمة لا تتناسب وحجم فمها، ما يجعلها قاتلًا خطرًا جدًّا.

سمكة الأفعى

15

سمكة الفقس، توجد بالمحيط الأطلسي والمحيط الهندي، واحدة من مخلوقات المياه العميقة التي تستطيع خلق الضوء الخاص بها من خلال عملية تعرف بالتلألؤ البيولوجي

سمكة الفقس


اترك تعليق