fbpx
Loading

إسرائيل تعتقل نائب الأمين العام لجمعية الكشافة الأردنية

بواسطة: | 2017-11-23T15:28:03+02:00 الخميس - 23 نوفمبر 2017 - 3:28 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أوقفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي نائب الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، منذر الزميلي، لدى خروجه مساء الثلاثاء من الأراضي الفلسطينية باتجاه الأردن، ثم اقتادته إلى تل أبيب للتحقيق معه.

وكان “الزميلي”، الذي شغل سابقاً منصب نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية، قد دخل الأراضي الفلسطينية على رأس وفد كشافة أردني رسمي، للمشاركة في الأسبوع الوطني الفلسطيني، الذي أقيم للاحتفال بحصول الكشافة الفلسطينية على عضوية المنظمة الكشفية العالمية.

إلى ذلك قال النائب الأردني خليل عطية، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن وزارة الخارجية الأردنية تتابع قضية اعتقال “الزميلي”، ووعدت بسرعة الإفراج عنه قريباً.

فيما نقل موقع “الخليج أونلاين”، الخميس،  عن أسرة “الزميلي” تأكيدهم أنه”دخل بدعوة رسمية من جمعية الكشافة الفلسطينية في رام الله وبتصريح رسمي وليس بفيزا صهيونية”.

يشار إلى أن حادثة اعتقال “الزميلي” هذه تأتي بعد أن توترت العلاقات الأردنية الإسرائيلية منذ حادثة مقتل أردنيين على يد حارس السفارة الإسرائيلية بعمّان، في يوليو الماضي، وأدت إلى مغادرة طاقم السفارة الأراضي الأردنية.

ورفضت الحكومة الأردنية عودة طاقم السفارة إلى عمّان قبل خضوع القاتل للمحاكمة حسب القوانين والأعراف الدبلوماسية والدولية، وتعيين سفير آخر.


اترك تعليق