fbpx
Loading

السعودية.. تسريب يشدد على المطارات ضرورة تفتيش حقائب الأمراء دون استثناء

بواسطة: | 2017-11-15T16:20:51+02:00 الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 1:33 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

موسى العتيبي – الرياض

تأكيدا لحالة التصدع الكبير التي باتت تنتاب الأسرة الحاكمة في السعودية، أصدرت وزارة الداخلية السعودية، تعليمات جديدة تقضي بتفتيش أمتعة وحقائب وطائرات أعضاء الأسرة المالكة، وكبار المسؤولين في المملكة، ومرافقيهم دون استثناء.

وحصلت “العدسة” على نص القرار الموجة من وزير الداخلية السعودي لإدارة الجوازات بالمملكة، والذي نص على «عدم تطبيق أي استثناءات في تفتيش أمتعة كل من يقدم للمملكة أيا كان، ودون استثناء، أو تساهل للشخصيات كافة والمناصب».

وأكدت التعليمات «تطبيق التفتيش على الأمراء، ومرافقيهم، والوزراء، وكبار المسؤولين، دون استثناء، وإجراء التفتيش الدقيق على كل الأمتعة بلا استثناء، بما في ذلك الحقائب اليدوية، والطرود الخاصة، بجميع منافذ الدخول والخروج جوًّا وبرًّا وبحرًا، بمن في ذلك مستخدمو طائرات الأسطول الملكي، والطائرات الخاصة، والطائرات الأخرى، ووسائل النقل كافة»، وفق نص القرار الذي أوردته صحيفة «المدينة» السعودية.

وشدد القرار الجديد، على الالتزام التام بعدم السماح بدخول السيارات لساحات المطار للرحلات، دون تساهل أو استثناء لكائن من كان، بمن في ذلك أفراد العائلة المالكة، ومسؤولو الدولة، والأعيان.

 


اترك تعليق